تقاريرسلايدر

القومي للأشخاص ذوي الإعاقة يشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته  الـ 53

أعلن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة مشاركته في فعاليات الدورة الـ 53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والمقرر بدء أعمالها اليوم الأربعاء 26 يناير الجاري، وتستمر حتى 7 فبراير المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

269533379 3219245278311707 8118583175047395860 n

ويضم جناح المجلس الموجود في صالة 3 – B12 أحدث الإصدارات التوعوية الصادرة عن المجلس خلال عامي 2021/2022، بالإضافة إلى عرض تجربة الكتب المنطوقة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية بواسطة تقنية برنامج “ديزى”، والمطبوعات الخاصة بالتوعية بالقانون رقم 10 لسنة 2018، وآداب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى تقرير الإنجازات عن فترة عمل المجلس خلال السنوات السابقة، والتقارير الخاصة برصد أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة وحقوقهم في جمهورية مصر العربية.

من جانبها قالت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، بأن المجلس يشارك في فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب للعام التاسع على التوالي، ومشاركته في هذه الدورة من خلال المنتج الثقافي الذي يقدمه المجلس للتوعية بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة وحقوقهم، الأمر الذي ينعكس إيجابيا على التوعية المجتمعية المطلوبة، كما تحقق منتجات المجلس شعار دورة المعرض هذا العام والخاصة بهوية مصر.

وأكدت أن المجلس يسعى من خلال مشاركته هذا العام إلى تعريف رواد وجمهور المعرض من المصريين والعرب والأجانب بدور المجلس الخاص برسم السياسات الرامية إلى دمج وتمكين الأشخاص ذوي الهمم في كافة المجالات، والتسويق للمنتجات التوعوية الصادرة عن المجلس.

جناح للمجلس القومى للأشخاص ذوي الإعاقة بمعرض الكتاب

الجدير بالذكر أن المجلس يوفر فى جناحه عدد من مترجمي لغة الإشارة المتطوعين لترجمة الإرشادات اللازمة بلغة الإشارة لرواد المعرض من الأشخاص ذوي الإعاقات السمعية، ويوفر المجلس على صفحته الرسمية في “فيسبوك”

جميع الإرشادات المتعلقة بزوار المعرض من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم وطرق الدخول والإجراءات الإحترازية والوقائية المشددة لجمهور المعرض ورواد جناح المجلس.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لدمج ذوي الهمم .. جامعة القاهرة تنظم دورات لتعليم لغة الإشارة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب

تأهيل الأطفال ذوي الإعاقة بمشروع قانون العمل الجديد

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى