تقاريرسلايدر

للأشخاص ذوي الإعاقة .. تضامن النواب تناقش مد سن المعاش لذوي الهمم إلى 65 عاما

لحل مشكلات ذوي الإعاقة، أكد النائب أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب أن اللجنة ناقشت عدد من طلبات الإحاطة المُقدمة من عدد من أعضاء مجلس النواب والخاصة بصرف معاشات تكافل وكرامة وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة .

247320238 424844369024131 4052526814903254136 n

وأوضح أن لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب تعقد عدة اجتماعات خلال الأسبوع الجارى لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2018.

تضامن النواب تناقش مد سن المعاش لذوي الإعاقة إلى 65 عاما

 

ومن المقرر أن تناقش لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب خلال اجتماعها طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود نجيب مشعل، بشأن مد سن التقاعد لبعض الفئات للأشخاص ذوي الإعاقة إلى 65 عام، وطلبي الإحاطة المقدمين من النائبة شرين عبدالعزيز القشاش، بشأن المشاكل الناتجة عن عدم صرف معاش تكافل وكرامة والتي تواجه مستحقي الدعم.

النواب يناقش تأخر صرف معاشات ذوي الإعاقة

وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب بلال النحال، بشأن إهدار حق المواطن الفقير في الحصول على معاش تكافل وكرامة، وطلب الإحاطة المقدم من السيد النائب أبوالعباس فرحات تركي، بشأن عدم توفير التأمين الصحي لأصحاب الاعاقات الكاملة من الأطفال الذين تعدوا سن المدارس ست سنوات.

وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب منصور، بشأن تأخر صدور بطاقة الخدمات المتكاملة للمرحلة الأولى والتي تشمل أصحاب ذوي الاعاقات الشديدة ولم تصدر للمرحلتين الثانية والثالثة ولا يوجد جدول زمني للإصدار.

وكذلك مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب على أحمد العسال، بشأن تقاعس وزارة التضامن من استخراج الفيزا الخاصة بالمستحقين لمعاش تكافل وكرامة من المرضى وكبار السن والأرامل والمطلقات وذوي الهمم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

القومي للأشخاص ذوي الإعاقة يشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته  الـ 53

لدمج ذوي الهمم .. جامعة القاهرة تنظم دورات لتعليم لغة الإشارة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى