الأخبار

المؤسسة المصرية للصم تطالب باستخدام لغة الإشارة في البنوك والمدارس

طالبت نادية عبدالله رئيس المؤسسة المصرية للصم باستخدام لغة الإشارة في البنوك والمدارس وضرورة الالتزام بتعيين نسبة الـ ٥٪ من ذوي الإعاقة في الوظائف الحكومية التي تطرحها الدولة.

المؤسسة المصرية للصم تطالب باستخدام لغة الإشارة في البنوك والمدارس
المؤسسة المصرية للصم تطالب باستخدام لغة الإشارة في البنوك والمدارس

كما طالبت عبدالله بمنح الصم و المكفوفين من ذوي الكفاءات الحق في تولي المناصب القيادية مع إذكاء وعي أصحاب القرار بتوزيع الحقوق على ذوي الإعاقة بعدالة ومساواة وعدم اختزالها على فئة أو نوع أو درجة من ذوي الإعاقة  دون غيرهم .

المؤسسة المصرية للصم

وأكدت عبدالله أن ذوي الإعاقة مواطنون لهم حقوق وعليهم واجبات، مطالبة إياهم بأن يتقدموا الصفوف وأن يكونوا قادة ومشاركين في تغيير ما يحيط بهم من حواجز وعوائق، وأن يكون ذلك التغيير من خلال الابتكار وإثبات المهارات الفائقة التي يتميزون بها، لأنهم هم أصحاب الهمم.

 

مطالب لغة الإشارة في البنوك والمدارس وتعيين ذوي الإعاقة

 

وأوضحت عبد الله أن هناك بعض المطالب التي يأمل المتخصصون في الملف الحقوقي لذوي الاحتياجات الخاصة أن تتحقق خلال الفترة المقبلة، وفي مقدمتها

التشغيل والإتاحة وتوفير سبل التواصل والنقل والاتصالات.

تستضيف كلية الآداب في جامعة الإسكندرية مؤتمر حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة في ظل التغيرات المناخية غدا الأربعاء ولمدة 3 أيام .

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة في ظل التغيرات المناخية .. مؤتمر بأداب الإسكندرية غدا

“التعليم” تحدد مواعيد امتحانات الثانوية العامة وصفوف النقل للعام الدراسي 2022/2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى