الأخبار

حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة في ظل التغيرات المناخية .. مؤتمر بأداب الإسكندرية غدا

تستضيف كلية الآداب في جامعة الإسكندرية مؤتمر حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة في ظل التغيرات المناخية غدا الأربعاء ولمدة 3 أيام .

39112178 2674102715948434 745366294043295744 n

من جانبه أكد  الدكتور هانى خميس عميد كلية الآداب جامعة الإسكندرية عن تنظيم  مهرجان “حياة جديدة بروح جديدة”  تحت شعار حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة في ظل التغيرات المناخية غدًا الأربعاء ويستمر لمدة 3 أيام.

 

وقال خميس إن المهرجان يقام بقاعة الواقع الافتراضي بكلية الآداب و يقام على هامش المهرجان، اسكتش  “حفاظكم على البيئة = حياتنا” فكرة الدكتورة منى المعتز بالله، وتأليف محمد فاروق، وإخراج أحمد عز، وفقرة غنائية، غناء الطالبة فاطمة محمد، كما سيتم عرض مسرحية “فجأة حصلت مفاجأة”، تأليف محمد فاروق، وتصميم الاستعراضات مصطفى جابر، إخراج أحمد حكم.

كما يقام على هامش المهرجان أول معرض للأعمال اليدوية لأمهات الطلاب من ذوي الهمم بمشاركة الطلاب من ذوي الإعاقة وجمعيات المجتمع المدني، فضلا عن عدد من المحاضرات من بينها “التوعية المجتمعية والقانونية لقضية التحرش.. حريات ذوى الإعاقة”، يلقيها الدكتور محمد محسن أستاذ القانون بكلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، و”السياحة الخضراء والسياحة الميسرة.. دور ذوي الإعاقة في نشاط السياحة”، تلقيها الدكتورة داليا عبدالله، أخصائي سياحة بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بوزارة السياحة، و”حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة في ظل التغييرات المناخية”.

 

فعاليات سياحية وتعليمية لدمج ذوي الإعاقة بالمجتمع الجامعى بالإسكندرية

 

و يستتبع المهرجان يوم رياضى، بكلية التربية الرياضية للبنين بأبي قير.

ويشارك في الفعاليات الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والدكتورة منى المعتز بالله المدير التنفيذي لمركز طه حسين والدكتور عمرو جودة الشناوي مدير بنك ناصر فرع الإسكندرية والدكتور محمد عبدالحميد خليفة رئيس قسم اللغة العربية بكلية التربية جامعة دمنهور.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

“التعليم” تحدد مواعيد امتحانات الثانوية العامة وصفوف النقل للعام الدراسي 2022/2023

سهير عبد القادر: مصر الدولة الوحيد التي تنظم ملتقى دولي لذوي القدرات الخاصة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى