خدماتسلايدر

«النواب» يناقش اقتراحًا لإعفاء ذوي الهمم من سداد 50% من فواتير المرافق

لإعفاء ذوي الهمم  من سداد نصف الفواتير .. تقدم النائب محمد جبريل عضو مجلس النواب، عضو لجنة النقل والمواصلات بالمجلس باقتراح برغبة إلى الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق العامة.

النواب يناقش اقتراح لإعفاء ذوي الهمم من سداد 50% من فواتير المرافق
النواب يناقش اقتراح لإعفاء ذوي الهمم من سداد 50% من فواتير المرافق

وطلب النائب في اقتراحه، بإعفاء كل من “قادرون باختلاف أو ذوي الهمم، وكذلك المستفيدين من معاش “تكافل وكرامة”، من سداد نسبة 50% من فواتير المرافق الأساسية، مثل خدمات الكهرباء والمياه والغاز، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، حاليًا كجزء من العالم، نتيجة تداعيات الحرب الروسية الأوركانية، وجائحة كورونا وارتفاع الدولار في سوق العملات المصرية.

 

وأوضح النائب أن الاقتراح يهدف إلى تخفيف الأعباء عن كاهل تلك الفئات التي تحتاج بكل شدة إلى وقوف الدولة المصرية بجانبهم لمواجهة أعباء الحياة الاجتماعية والاقتصادية الصعبة.

وطالب النائب بإحالة الطلب إلى المناقشة العاجلة في أقرب فرصة بالجلسة العامة لمجلس النواب.

وفى سياق متصل قدمت الدكتورة سارة النحاس، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، طلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس، موجهًا إلى كلًا من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بشأن عجز مستشفيات المؤسسة العلاجية عن توفير رواتب الأطباء والممرضات والعاملين بالإسكندرية.

 

النواب يناقش طلب لإعفاء ذوي الهمم من سداد 50% من الفواتير

 

وقالت النائبة في طلبها، أنه استنادًا على قرار رئيس جمھوریة مصر العربیة رقم 492 لسنة 2017 بشأن دمج مستشفيات المؤسسة العلاجية بالإسكندرية في المؤسسة العلاجية بالقاھرة، الأمر الذي أدي انھیار الخدمات الصحیة، وتوقفت عمليات التطوير سواء في البنية الأساسية أو الأجھزة الطبیة والموارد البشرية.

وتابعت: نتيجة لعدم توافر أطباء تخدیر والأخصائيين بالعدد الكافي أدى إلى إنخفاض معدلات العمل.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لعلاج مرضى الإدمان من ذوي الهمم .. تفاصيل إنشاء مركز بإمبابة

أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر 9-2-2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى