الأخبار

موعد امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الإبتدائي 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتلعيم الفني موعد امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الإبتدائي 2023 ،حيث يقوم الطلاب بتسليمها خلال الأسبوع الجارى وحتى قبل إجازة عيد الفطر المبارك .

موعد امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الإبتدائي 2023
موعد امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الإبتدائي 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن المهام الأدائية للصف الرابع الغبتدائي 2023  هى أحد أدوات تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي و التي وضعتها الوزارة بدءًا من العام الدراسي الماضي 2021-2022، وتستهدف تدريب الطلاب على الامتحانات كما يتم تضمينها في الدرجات التي يحصل عليها الطلاب في نهاية العام.

 

جدول و موعد امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الإبتدائي الإبتدائي الإبتدائي 2023

 

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نماذج  المهام الأدائية للصف الرابع الإبتدائي 2023  مهارات مهنية والتي يتم تدريبهم عليها قبل أدائها في المدارس.

موعد تسليم امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الإبتدائي الإبتدائي 2023

ويؤدي طلاب الصف الرابع الإبتدائي المهام الأدائية قبل نهاية كل فصل دراسي، وتمثل نسبة كبيرة من مجموع درجات كل مدة، ضمن نظام التقييم الجديد المطبق على صفوف النقل.

وتستهدف اختبارات المهام الأدائية قياس مدى اكتساب الطلاب للمهارات خلال العام الدراسي 2022-2023، كما تستهدف تقييم فهم الطلاب لمخرجات التعلم.

 

كيفية تنفيذ المهام الأدائية للصف الرابع الإبتدائي 2023

 

تقوم المهام الأدائية على شرح  المعلم للطلاب على  طبيعة المهمة المطلوبة وفقًا للمادة وينفذ الطالب المهمة المطلوبة منه في الحصة الأخيرة خلال اليوم الدراسي العادي بدون الحاجة إلى لجان امتحانية أو رقم الجلوس، حيث تجرى الاختبارات داخل الفصل وتحت إشراف معلم المادة الذي يتولى التقييم.

ويدرس طلاب الصف الرابع الابتدائي  12 مقررًا دراسيًا بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو، ويكون التقييم من خلال 3 اختبارات في الفصل الدراسي الواحد، ويحصل الطالب على مجموع 3 اختبارات، وبجانب الاختبارات الثلاثة   يحصل الطالب على درجات اختبارات المهام الأدائية، فيما يكون المواظبة على الحضور أيضًا ضمن عوامل التقييم حيث يخصص 5 درجات من كل مادة لانتظام حضور الطلاب إلى المدرسة، بجانب تقويم لمعدلات أداء الطالب في مقرر القيم واحترام الآخر.

ويتم  تخصص 60 درجة للاختبارات الـ3 بجانب ذلك فإن اختبارات المهام الأدائية تخصص لها 35 درجة، وهناك 5 درجات للمواظبة على الحضور لتكون الدرجة النهائية لكل مادة 100 درجة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

«القباج»: قضية ذوي الإعاقة على رأس أولويات وزارة التضامن

وزارة التضامن: مشروعات لتأهيل ذوي الإعاقة في 15 جامعة ومعهدا حكوميا في 23 محافظة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى