الأخبارسلايدر

انطلاق احتفالية الأزهر لتكريم الأوائل من ذوي الهمم والفائزين في “تحدي القراءة العربي”

كتبت: آمال زغلول

انطلقت احتفالية الأزهر صباح اليوم الأحد، لتكريم الطلاب الفائزين والأوائل من ذوي الهمم في المرحلة النهائية من مشروع “تحدي القراءة العربي” في نسخته السابعة، بالتعاون مع مؤسسة “مبادرات محمد بن راشد العالمية”.

انطلاق احتفالية الأزهر لتكريم الأوائل من ذوي الهمم والفائزين في تحدي القراءة
انطلاق احتفالية الأزهر لتكريم الأوائل من ذوي الهمم والفائزين في “تحدي القراءة العربي”

جاء ذلك، بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والسفيرة مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر، والدكتور عبد الكريم العلماء، المدير التنفيذي بمؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية، ولفيف من قيادات الأزهر، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

انطلاق احتفالية الأزهر لتكريم الأوائل من ذوي الهمم  والفائزين في “تحدي القراءة العربي”

وتتضمن الاحتفالية كلمات لوكيل الأزهر وسفيرة الإمارات والمدير التنفيذي لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وعرض فيديو تعريفي بمسابقة تحدى القراءة العربي، وفقرات إنشاد للطلاب، كما سيتم الإعلان عن الفائز بمشروع تحدي القراءة العربي ضمن الحفل، وتكريم الطلاب الفائزين (العشرة الأوائل- وأوائل أصحاب ذوي الهمم).

جدير بالذكر، شهد العام الحالي من المسابقة أكبر مشاركة من طلاب الأزهر، حيث شارك أكثر من 2 مليون طالب وطالبة (2068650) و(5100) طالب وطالبة من ذوي القدرات الخاصة من (9516) معهدًا، وأشرف عليهم (7900) معلمٍ ومعلمةٍ.

وتُعد هذه النسخة هي السابعة التي يشارك فيها طلاب الأزهر، وتبوَّأ طلاب الأزهر خلال الأعوام الستة السابقة مراكزَ متقدمة على مستوى المشاركين من مختلف أنحاء العالم في مسابقة مشروع تحدي القراءة العربي، خلال التصفيات النهائية التي تقام بدولة الإمارات العربية الشقيقة.

الأزهر الشريف يرفض رفضا قاطعا دعاوى لدمج الديانات الثلاث
انطلاق احتفالية الأزهر لتكريم الأوائل من ذوي الهمم والفائزين في “تحدي القراءة العربي”

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

بطاقة الخدمات المتكاملة.. أنواع الإعاقات التي سيتم تسجيلها في المرحلة الثالثة

وصول 20 جرار سكة حديد جديدة إلى ميناء الإسكندرية ليصل الاجمالي حتى الآن 150 جرار

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى