سلايدرتقارير

تفاصيل التعاون بين القومي لذوي الإعاقة والهيئة القبطية الإنجيلية

كتبت: آمال زغلول

وقعت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بروتوكولا للتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الإجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لدعم قضايا ذوي الهمم فنيا ولوجستيا وتوعويا على مستوى عدد من الخدمات التي يمكن أن تقدم من طرفي البروتوكول.

بروتوكول تعاون بين القومى لذوي الإعاقة والهيئة القبطية الإنجيلية تفاص
تفاصيل التعاون بين القومي لذوي الإعاقة والهيئة القبطية الإنجيلية

وقع البروتوكول من جانب المجلس الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ومن جانب الهيئة القبطية الدكتورة مارجريت صاروفيم رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الإجتماعية، نيابة عن الدكتور القس أندريه زكي اسطفانوس رئيس الهيئة.

بروتوكول تعاون بين القومى لذوي الإعاقة والهيئة القبطية الإنجيلية (تفاصيل)

نص بنود البروتوكول بين المجلس والهيئة على:

  • التعاون والشراكة بين الطرفين للعمل على دعم قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف المجالات ومنها رفع الوعي المجتمعي حول قضايا وحقوق الأشخاص ذوي الهمم من خلال عقد الندوات وحلقات النقاش، والدورات التدريبية، وورش العمل، والمؤتمرات.
  • العمل على تبني السياسات والاستراتيجيات التي تعزز تمكين ودمج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع والوصول إلى حقوقهم.
  • العمل على نشر المفاهيم الصحيحة للاعاقة، وبناء قدرات الكوادر المجتمعية لنشر الوعي بقضايا وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

من جانبها رحبت الدكتورة إيمان كريم، بالتعاون والشراكة مع الهيئة القبطية الإنجيلية، لما لها من دور وتاريخ مؤثر في العمل الاهلي والإجتماعي، وأدوار حيوية مع قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة على كافة المستويات.
وعبرت، عن تفاؤلها بهذه الخطوة والشراكة التي تعد نموذج ومثال حقيقي للتعاون بين هيئات ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني خاصة فيما يخص قضايا ذوي الهمم.

وأعربت الدكتورة إيمان كريم، عن تقديرها لدور الهيئة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الذي لا يدخر جهدا في الوصول إلى كافة الفئات المجتمعية التي بحاجة إلى مساندة ودعم ومساعدة، مؤكدة على أن الفترة القادمة من خلال التعاون ستشهد توسيع نطاق التوعية بمواد القانون رقم 10 لسنة 2018 ، ووصول عدد من الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة، ورفع قدرات كافة المؤسسات الصحفية والاعلامية للتعامل مع الرسائل الإيجابية التي تخص الأشخاص ذوي الإعاقة ودعم قدراتهم.

كما عبرت الدكتورة مارجريت صاروفيم، عن سعادتها بالتعاون مع المجلس القومي لذوي الاعاقة، مؤكدة أنه ليس وليد اليوم ولكن العلاقة بين الهيئة والمجلس في التعاون والشراكة في عدد من المجالات التي تخص الأشخاص ذوي الهمم وثيقة ولها عدة سنوات سابقة، والبروتوكول بين المجلس والهيئة سيضع مجالات التعاون بين الطرفين في دائرة الصدارة ويعزز منها خاص وأنها موجهة بالدرجة الاولى لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة على كل المستويات وفي جميع المحافظات.

وأشارت الدكتور مارجريت، إلى الدور المحوري الذي يقدمه التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والهيئة واحدة من المؤسسات المدرجة تحت دائرة التحالف الذي يصل إلى جميع قرى ونجوع مصر ويهتم بمكون الاشخاص ذوي الاعاقة من خلال التعاون بين جميع المؤسسات والجمعيات الموجودة فيه.

وأعربت الدكتورة مارجريت صاروفيم، عن تطلعها لتحقيق مزيد من التعاون بين المجلس والهيئة من خلال اللجنة التنفيذية التي سيتم تشكيلها بين الطرفين والتي من شأنها أن تتولى النظر في تحديد الآليات والضوابط والإجراءات التنفيذية اللازمة لتنفيذ البروتوكول.

حضر مراسم توقيع البروتوكول من جانب المجلس المستشار عمرو جاب الله المستشار القانوني للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وحسام الدين الأمير المستشار الإعلامي للمجلس، وايمان خالد، وأميرة زين، من أعضاء المكتب الفني للمجلس.

بروتوكول تعاون بين القومى لذوي الإعاقة والهيئة القبطية الإنجيلية تفاصي
تفاصيل التعاون بين القومي لذوي الإعاقة والهيئة القبطية الإنجيلية

تفاصيل التعاون بين القومي لذوي الإعاقة والهيئة القبطية الإنجيلية

ومن جانب الهيئة القبطية الانجيلية، رفيق ناجي مدير المواقع التنموية وجه بحري، وسوزان صدقي مدير المواقع التنموية وجه قبلي، وسهير عزيز القائم بأعمال مدير الخدمات التنموية المتخصصة، وسمر هارفي نائب مدير المتابعة، وشيرين رمزي نائب مدير المتابعة، ونبيل عزت نائب مدير برنامج الاسكان، ومريم ميلاد مشرف برنامج التأهيل وجه بحري، وجوزيف صموئيل مشرف برنامج التأهيل وجه قبلي، وابانوب كمال منسق برنامج إرادة، والبير أنور مختص برنامج التأهيل.

بروتوكول تعاون بين القومى لذوي الإعاقة والهيئة القبطية الإنجيلية تفاصيل 1
تفاصيل التعاون بين القومي لذوي الإعاقة والهيئة القبطية الإنجيلية

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

فرص عمل جديدة بشركة قطاع خاص لشباب الأسكندرية

“هبوط مفاجئ”.. سعر الذهب اليوم الثلاثاء 26-3-2024 في مصر تحديث يومي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى