الأخبار

بلغة الإشارة.. عرض فيلم عائلة سيمبسون الشهير لمراعاة ضعاف السمع

 

لأول مرة سيتم عرض فيلم عائلة سيمبسون الشهير بلغة الإشارة الأمريكية فى تاريخه الممتد على مدار 33 عامًا، على الرغم من أن شخصيات العمل لديها أربعة أصابع فقط.

بلغة الإشارة.. عرض فيلم عائلة سيمبسون الشهير لمراعاة ضعاف السمع
بلغة الإشارة.. عرض فيلم عائلة سيمبسون الشهير لمراعاة ضعاف السمع

وتحمل الحلقة عنوان “صوت بليدنج جامز” وتحكى عن ليزا سيمبسون، التى اكتشفت أن قدوتها والموسيقى المفضل لديها، عازف الساكسفون الراحل “بليدنج جام مورفي”، لديه ابن أصم ويحتاج إلى زراعة قوقعة فى أذنيه وتحاول مساعدته.

عرض فيلم عائلة سيمبسون بلغة الإشارة لأول مرة

وقال المنتج المنفذ آل جان “هى تجربة صعبة أن نقدم أولى الحلقات بلغة الإشارة الأمريكية بعد عرض ما يقرب من 722 حلقة، لكننى متحمس جداً للتجربة”.

وتستند قصة الحلقة بشكل كبير إلى جزء من حياة لونى ستيل سوستهاند، كاتبة العمل الرئيسية. وقالت سوستهاند لشبكة CNN أن منتجى العمل استشاروا اثنين من المتخصصين فى لغة الإشارة الأمريكية فيما يتعلق بالعلامات التى تظهرها الشخصيات فى الحلقة.

تقديم فيلم كارتون بلغة الإشارة لدعم ضعاف السمع

وراجع المتخصصون فى لغة الإشارة الرسوم المتحركة للتأكد من أنه على الرغم من عدم اكتمال أصابع الشخصيات، فإن معنى الكلمات قد تم نقله بشكل صحيح.

وقالت سوستهاند إن الحلقة كانت تمثل عمل شخصى بالنسبة لها وأنها اجتهدت فيها بحب، لا سيما أن لديها أخا يعانى من ضعف السمع فى عائلة تحب موسيقى الجاز.

ويلعب الممثل الأصم جون أوترى الثانى فى العمل دور مونك. وفى بيان، وصف أوترى الدور بالنسبة له بأنه غيّر حياته. وقال “أن تتحد الشخصيات التى تتمتع بقدرات سمع طبيعية مع الشخصيات التى تعانى من صعوبة فى السمع فى عمل واحد، فهذا عظيم”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

هيئة الأرصاد تعلن حالة الطقس غدًا الأربعاء ودرجات الحراة

قيادة سيارة ذوي الاحتياجات الخاصة .. تعديلات جديدة من وزارة الداخلية

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى