سلايدرالأخبار

تبدأ غدا.. تفاصيل مبادرة حصر ذوى الإعاقة لكفالة حقوقهم

كتبت: آمال زغلول

قالت رئيس الإدارة المركزية للأشخاص ذوى الإعاقة بوزارة التضامن منال محمد حنفي، ان الوزارة سوف تطلق تطبيقاً إلكترونيا غداً الخميس لحصر السيدات ذوات الإعاقة يشمل الحالة الاجتماعية والاقتصادية للمرأة وطبيعة العمل والمؤهل التعليمي، لكفالة حقوقهم المنصوص عليها .

شكاوى وزارة التضامن الاجتماعي 2021 الخطوات والرابط

وأضافت “حنفي”، خلال مداخلة هاتفية على احدى القنوات الفضائية، أن رئيس الجمهورية مهتم جدًا بأن كل سيدة في مصر من ذوى الإعاقة تحصل على حقها.

تبدأ غدا .. تفاصيل مبادرة حصر ذوى الإعاقة لكفالة حقوقهم

وأوضحت منال حنفي، ان الحصر الذي يتم إجراءه سوف يوضح عدد السيدات ذوات الإعاقة المسجلين وغير المسجلين وأضافت، أن عدد السيدات من ذوى الهمم المسجلين بقواعد بيانات وزارة التضامن نحو 38 ألف سيدة فقط، مشيرة إلى أن السيدات الغير مسجلين يتيح لها التطبيق الإلكتروني التسجيل.

وقالت رئيس الإدارة المركزية للأشخاص ذوى الإعاقة، في حال لم تكن السيدة لديها بطاقة خدمات متكاملة عليها التوجه لأقرب مكتب تأهيلي لاستخراجها وذلك لأصحاب الإعاقة الشديدة والمتوسطة، بينما أصحاب الإعاقة البسيطة ستكون المرحلة المقبلة.

جدير بالذكر، كانت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، أعلنت يوم الاثنين الموافق 5 يونيو 2023، إن الوزارة بدأت في حصر السيدات ذوات الإعاقة، وسيصدر تطبيقا إلكترونيا يوم الخميس للتسجيل، وذلك لكفالة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشارت القباج ، إلى أنه حرصًا منها على الوصول إلى حصر السيدات ذوات الإعاقة؛ فقد قررت المضي قدما في جمع المستحقات من خلال التطبيق الإلكتروني لتشمل الحالة الاجتماعية والاقتصادية للزوجة وطبيعة العمل والمؤهل التعليمي، مضيفة أن الوزارة من جهتها قد قامت بحصر ٣٨ ألف سيدة من خلال قواعد البيانات المسجلة لديها.

ولفتت القباج إلى أن رئيس الجمهورية وجه بدراسة الموضوعات التي تخص الأشخاص ذوى الإعاقة وجميع الفئات التي تندرج تحت مظلة الحماية الاجتماعية، وأنه حريص على كفالة حقوقهم بما يتماشى مع التشريعات ذات الصلة ومع الموازنة العامة، وأن تتبنى الدولة قواعد الشفافية فى تعاملها مع المواطنين فى جميع القضايا.

كما أعلنت وزيرة التضامن، عن انعقاد اجتماع مرتقب للصندوق القومي لـ”قادرون باختلاف” تحت قيادة دولة رئيس مجلس الوزراء.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة تنسيقية وطنية لمتابعة إنفاذ قانون حقوق الأشخاص ذوي الهمم رقم 10 لسنة 2018، كما تم تشكيل لجنة مصغرة لرصد المواد المُختلف عليها وإعادة قراءتها بمنهجية عادلة لكل من الأشخاص ذوي الإعاقة في الحصول على حقوقهم التي شرعها لهم القانون مع متابعة دورية لكل ما يستجد من مطالب تخص حقوق ذوي الإعاقة.

الخميس.. التضامن تطلق حملة لحصر السيدات ذوات الإعاقة لكفالة حقوقهن 1
تبدأ غدا .. تفاصيل مبادرة حصر ذوى الإعاقة لكفالة حقوقهم

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لمدة 5 أيام .. صندوق تحيا مصر يطلق قافلة الدعم الاجتماعي لرعاية 8 آلاف أسرة

دورات تدريبية مجانية معتمدة لمشروع دولي للشباب بالجيزة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى