الأخبار

تسريب امتحان الاحياء للصف الثالث الثانوي على تليجرام.. ما الحقيقة؟

تسريب امتحان الاحياء للصف الثالث الثانوي على تليجرام.. يبحث الكثير من طلاب الصف الثالث الثانوي العام الدراسي الحالي 2022-2023، شعبة علمي علوم عن حقيقة تسريب امتحان مادة الأحياء المقرر أداءها صباح اليوم الأربعاء الموافق 13 يوليو الجاري، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

تسريب امتحان الاحياء للصف الثالث الثانوي على تليجرام

وفي هذا السياق، تداولت محركات البحث الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة، فقرة تفيد بتسريب امتحان الأحياء الخاص بالثانوية العامة، مما أثار الكثير من الجدل والقلق بين الطلاب وأولياء الأمور وأصحاب الاهتمام بالشأن التعليمي.

ولكن يجب الإشارة إلى أن جميع المصادر والجهات الرسمية المعنية بالامتحانات نفت صحة تلك الأنباء، و أكدت أن ما تم تداوله من صور وملفات لم يكن لها أي علاقة بالامتحانات الرسمية للأحياء، و إنما كانت تدريبات وأسئلة سابقة ومقترحات تدريبية تهدف إلى مساعدة الطلاب على التحضير للامتحانات.

تسريب امتحان الاحياء للصف الثالث الثانوي على تليجرام

ويجب على الجميع توخي الحذر وعدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة، والتأكد من صحة المعلومات والأخبار قبل نشرها أو تداولها. كما يجب على الطلاب وأولياء الأمور الحرص على الالتزام بالتحضير الجيد للامتحانات والاستعداد الجيد لها، والاستفادة من المصادر الرسمية للتدريب والتمارين والأسئلة السابقة، وتجنب الاعتماد على المصادر غير الرسمية و المشبوهة التي قد تسبب لهم ضرراً بدلاً من الفائدة.

امتحان الاحياء فى الثانوية العامة 2023

نوع الأسئلة عدد الأسئلة درجة السؤال الواحد إجمالي الدرجات

الأسئلة المقالية 2 2 4

الأسئلة الاختيارية من متعدد 32 1 32

الأسئلة الاختيارية 12 2 24

إجمالي درجات الامتحان 46 60

طالع أيضاً المزيد

ورقة مفاهيم الأحياء للصف الثالث الثانوي 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى