الأخباررياضة

تصنيف فيفا الشهري للمنتخبات ديسمبر 2023.. مفاجأة تسعد المصريين 

يبحث الكثير من الأشخاص من متابعي ومحبي الساحرة المستديرة، عن تصنيف فيفا الشهري للمنتخبات ديسمبر 2023، وهو ما نعرضه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية بشكل تفصيلي.

تصنيف فيفا الشهري للمنتخبات ديسمبر 2023

شهد تصنيف فيفا الشهري للمنتخبات ديسمبر 2023، مفاجأة تسعد الجماهير المصرية، حيث تقدم منتخب مصر لكرة القدم للمركز الـ 33 عالميا فى التصنيف الشهرى للاتحاد الدولى «فيفا»، فيما احتل فى المركز الخامس بين منتخبات إفريقيا.

تصنيف فيفا الشهري للمنتخبات ديسمبر 2023

على الجانب الآخر، جاء فى الصدارة المنتخب المغربي حيث احتل المركز الأول ضمن المنتخبات الإفريقية، ومحتلا المركز الـ13 عالميًا، و منتخب السنغال فى المركز الـ 20 عالميًا والثانى إفريقيًا.

واحتل منتخب تونس الـ28 عالميًا، والثالث إفريقيًا، فيما جاء المنتخب الجزائرى فى المركز الـ30 عالميًا والرابع قاريا.

جدير بالذكر أن منتخب مصر يتصدر المجموعة الأولى لتصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم محققا العلامة الكاملة.

جاء ذلك حيث فاز الفراعنة على جيبوتى بسداسية دون رد، وفى الجولة الثانية فاز على سيراليون بهدفين نظيفين.

أما عن منتخب غينيا بيساو فقد فاز بالجولة الثانية، ليكون في المركز الثانى بـ 4 نقاط، وحقق بوركينا فاسو الفوز على إثيوبيا بالجولة الثانية بهدفين دون رد، ليتقاسما وصافة المجموعة.

 لجنة الحكام برئاسة بيريرا تجري “استبيان” لوضع خطة التطوير

فى سياق آخر، أجرت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، استبيان من أجل وضع خطة لتطوير التحكيم خلال الفترة من 2024 إلى 2026.

تكون الاستبيان من نموذجين، الأول لجميع الحكام والمساعدين، المقيمين والمدربين المسجلين في “قاعدة بيانات التحكيم المحلية”، والثاني لأعضاء لجان المناطق في 26 منطقة شملت جميع أنحاء الجمهورية، وتم وضع الخطة الاستراتيجية الرئيسية للتنظيم والتعليم وتطوير التحكيم والخطط العملية والأهداف الناتجة عنها.

إقرأ المزيد: سعر عمرة رمضان 2024.. برامج مختلفة بأسعار مناسبة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى