سلايدرتقارير

القباج: دعم جمعية النور والأمل بـ20 مليون جنيه وضم السيدات لبرنامج “كرامة”

كتبت: آمال زغلول

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن دعم جمعية النور والأمل بـ20 مليون جنيه، وضم السيدات المستضيفات بالجمعية تحت مظلة برنامج الدعم النقدي ” كرامة”.

القباج دعم جمعية النور والأمل بـ20 مليون جنيه وضم السيدات لبرنامج كرا
القباج: دعم جمعية النور والأمل بـ20 مليون جنيه وضم السيدات لبرنامج “كرامة”

جاء ذلك خلال حضور الوزير القباج  معرض “حوار في الظلام” ضمن مشروع “رؤية حياة” لرعاية ودعم الكفيفات والمكفوفين بالتعاون بين نادي روتاري التحرير وجمعية النور والأمل لرعاية الكفيفات.

القباج: دعم جمعية النور والأمل بـ20 مليون جنيه وضم السيدات لبرنامج “كرامة”

وأيضا بحضور محمد العقدة رئيس نادي روتاري التحرير، ومها هيكل رئيس مجلس إدارة جمعية النور والأمل لرعاية الكفيفات، مروة سرحان رئيسة مشروع رؤية حياة لخدمة ورعاية الكفيفات، وأيضا أعضاء مجلس نادي روتاري التحرير، وأعضاء مجلس إدارة جمعية النور والأمل لرعاية الكفيفات.

وأكدت وزيرة التضامن، أن هذا الحدث يعكس الفكر الجميل وأهمية ترابط الجهود والشراكة بين المجتمع الأهلي والجهات الحكومية لتحقيق التنمية الاجتماعية والإنسانية وتشجيع وتعزيز الابتكار والاستدامة، وتمكين ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة للمشاركة في جميع مناحي الحياة المجتمعية.

وأوضحت القباج، أن جمعية النور والأمل التي تأسست منذ سبعين عاما في  1954 دورها فعال وتاريخها مشرف في خدمة الكفيفات، لعملها الإنساني والاجتماعي والتنموي لمنح الكفيفات الحق في العيش حياة كريمة، وبشكل يضمن حصولهن على حقوقهن المتكاملة ويعزز من الخدمات المقدمة لهن، عبر توفير سبل الوقاية والرعاية والتأهيل اللازمين.

وأشارت “القباج”، إلى أن مشروع رؤية حياة يؤكد على أهمية دور الأندية الروتارية  في خدمة المجتمع المصري ودعم التنمية المستدامة، واهتمامهم بتنفیذ مشروعات خدمیة وتنموية، وهو ما ينعكس من خلال دعم نادى روتاري التحرير لصالح جمعية النور والأمل، لتحقيق أهداف مشروع رؤية حياة لخدمة ورعاية الكفيفات في تحسين حياة الكفيفيات ودعمهم في اكتشاف إمكانياتهم وتحقيق أحلامهم.

وقالت الوزيرة،  أن هذا التعاون يعد خطوة إيجابية في تنمية وتمكين الكفيفات، حيث يهدف إلى توفير الاحتياجات المختلفة للكفيفات من خلال “مشروع رؤية حياة” الذي يعمل على توفير مرافق حركة للكفيفات المغتربات والمقيمات بدار الضيافة، وتحسين حياة الكفيفات في دار الضيافة ودار المسنات عن طريق سد الاحتياجات الأساسية للدار من السلع المعمرة أو الصيانات، بالإضافة إلى تنظيم ورش تدريب للأعمال اليدوية للكفيفات، وتنفيذ قافلة طبية لدار المسنات الكفيفات، وتنظيم ورشة أدبية لتعليم الكفيفات كتابة القصة والمقال وكافة النواحي الأدبية، فضلا عن توفير مرافق للقراءة عن طريق التنسيق مع متطوعات من الروتاري لسد احتياجات الفتيات من التعليم والثقافة للإصدارات التي لم تتواجد بطريقة برايل.

القباج دعم جمعية النور والأمل بـ20 مليون جنيه وضم السيدات لبرنامج كر
القباج: دعم جمعية النور والأمل بـ20 مليون جنيه وضم السيدات لبرنامج “كرامة”

القباج: دعم جمعية النور والأمل بـ20 مليون جنيه وضم السيدات لبرنامج “كرامة”

وأكدت “القباج”،  أن أنشطة وتدخلات البروتوكول تأتي ضمن المحاور الاستراتيجية لوزارة التضامن للعمل في ملف تمكين ذوي الإعاقة والتحول من تبنى النموذج الطبي في مواجهة الإعاقة، إلى النموذج المجتمعي الشامل الذي تتكاتف فيه كافة الجهود الحكومية وغير الحكومية لتقديم كافة الخدمات لهم. كما أن استراتيجية الوزارة ترتكز على الانتقال من الرعاية إلى تكافؤ الفرص المتنوعة، بالإضافة إلى التأهيل والتمكين والدمج وليس الفصل أو التمييز، وكذلك المنهج الوقائي وليس العلاجي فقط، ومن العجز وعدم القدرة إلى القدرة باختلاف.

القباج دعم جمعية النور والأمل بـ20 مليون جنيه وضم السيدات لبرنامج كرام

القباج دعم جمعية النور والأمل بـ20 مليون جنيه وضم السيدات لبرنامج ك
القباج: دعم جمعية النور والأمل بـ20 مليون جنيه وضم السيدات لبرنامج “كرامة”

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

4352 فرصة عمل في 10 محافظات منها لذوي الهمم (تفاصيل)

بروتوكول تعاون مع القومى لذوي الإعاقة والقوات المسلحة (الأهداف)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى