الأخبار

تعاون بين القومي لذوي الإعاقة ودار الأوبرا  في صالون “نماذج مضيئة”

كتبت: آمال زغلول

نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة برئاسة الدكتورة إيمان كريم، بالتعاون مع وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، فاعليات الصالون الثقافي “نماذج مضيئةوالذي نفذته دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

تعاون بين القومي لذوي الإعاقة ودار الأوبرا في صالون نماذج مضيئ
تعاون بين القومي لذوي الإعاقة ودار الأوبرا  في صالون “نماذج مضيئة”

أدار الصالون الدكتورة رشا ارنست مسئول ملف الثقافة بالمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وأكدت في كلمتها على أهمية التركيز على هدف الاحتفالات بالأيام العالمية في التوعية بحقوق ذوي الهمم، وأن الاحتفال يعد فرصة لإلقاء الضوء على قضاياهم وحقوقهم التي مازالت تحتاج إلى مزيد من السياسات والتوعية بها.

تعاون بين القومي لذوي لإعاقة ودار الأوبرا  في صالون ” نماذج مضيئة”

وأشارت “ارنست “، إلى تضافر جهود مؤسسات الدولة وفي مقدمتها دور المجلس القومي الذي يعمل على التوعية بكافة الحقوق وكذلك الدعم والدمج والتمكين للأشخاص ذوي الهمم في كافة مناحي الحياة المختلفة، والتعاون بين المؤسسات من شأنه حث كل أفراد المجتمع للانفتاح على التنوع واحترام الاختلاف من أجل إنفاذ الحقوق على أرض الواقع.

تناول الصالون في فعالياته عرض لحياة بعض الأشخاص من ذوي الهمم وجوانب من سيرتهم الشخصية ونجاحاتهم ونقاط القوة التي استطاعوا الانطلاق منها في حياتهم العامة والتعليمية والمهنية، حيث شملت النماذج المضيئة كل من عبلة حسن ماجستير التاريخ بجامعة عين شمس، والبطل العالمي السباح محمد الحسيني، والفنان التشكيلي جون عماد، والمحاسب حسن عيسى.

كما تضمن  صالون  “نماذج مضيئة” في الجزء الثاني من فعالياته، عرض فني لفرقة السلام للموسيقى العربية وتقديمها مجموعة من المقطوعات الموسيقية والأغاني المصرية، وقام بترجمة لغة الإشارة خلال فاعليات الصالون فيروز الجوهري مترجمة لغة الإشارة بالمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.

تعاون بين القومي لذوي الإعاقة ودار الأوبرا في صالون نماذج مضي
تعاون بين القومي لذوي الإعاقة ودار الأوبرا  في صالون “نماذج مضيئة”

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

شحاتة: إطلاق دورات مجانية لذوي الهمم والشباب قريبا لتطوير منظومة التدريب المهني

قرار وزاري بإنشاء مدارس مجتمعية بهدف إتاحة الفرصة للتلاميذ المتسربين (تعرف عليها)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى