الأخبارسلايدر

تفاصيل احتفالية ذوي الهمم بهيئة قناة السويس بالإسماعيلية

بمشاركة ذوي الهمم .. شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس الاحتفالية التي نظمها مركز رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة التابع للهيئة للاحتفاء بالأطفال من ذوي القدرات الخاصة وذلك بحضورعدد من قيادات الهيئة بنادي الشاطئ التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية.

 

834

وشارك في الاحتفالية، ما يزيد عن ١٥٠ طفل من ذوي الهمم والقدرات الخاصة ، وتأتي الاحتفالية تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة توفير كافة سبل الدعم لمساندة ذوي القدرات الخاصة عبر إطلاق المبادرات الداعمة لهم  وزيادة التوعية بأهمية دمجهم في المجتمع.

 

قناة السويس تنظم احتفالية للأطفال ذوي الهمم بالإسماعيلية

 

وأكد الفريق ربيع حرص  الهيئة على القيام بدورها المجتمعي على أكمل وجه تجاه دعم ذوي القدرات الخاصة  لتعزيز دورهم كأعضاء فاعلين في المجتمع.

وحث رئيس الهيئة الشباب القادرون باختلاف على استكمال مسيرتهم الملهمة بعد نجاحهم في استثمار اختلافهم نحو تحقيق العديد من النجاحات متمسكين بالأمل والعلم والتفوق لنقل العديد من الرسائل الإيجابية عن مستقبل مصر في ظل اهتمام غير مسبوق من الدولة المصرية بتعزيز دمجهم في المجتمع.

رئيس هيئة قناة السويس يشارك باحتفالية ذوي الهمم بالإسماعيلية

يوم ترفيهي لذوي الهمم بمشاركة رئيس هيئة قناة السويس

وحرص الفريق على الاستماع إلى بعض المواهب الغنائية للأطفال والتقاط عدداً من الصور التذكارية.

وتضمنت فعاليات الحفل فقرات متنوعة من عروض موسيقية وغنائية وعروض العرائس المتحركة وتقديم عدد من الهدايا التذكارية والألعاب لإدخال البهجة والسرور على قلوب الأطفال وأسرهم.

ويسعي مركز رعاية الأطفال ذوي القدرات الخاصة التابع للهيئة إلى توفير الخدمات الصحية لذوي القدرات الخاصة من خلال منظومة شاملة ومتخصصة تمكنهم من الاندماج الكامل في المجتمع، حيث يقدم الخدمات الطبية المتخصصة، وخدمات التربية الخاصة، والتدريب والتأهيل، فضلاً عن خدمات الإرشاد النفسي، كما تتنوع الخدمات المُقدمة لتواكب تطور خدمات التربية الخاصة والخدمات السلوكية من خلال تطبيق أفضل وأحدث البرامج والمقاييس.

وكذلك  يهدف المركز إلى تنمية وعي أفراد الأسرة والمجتمع باحتياجات ذوي القدرات الخاصة من خلال إعداد برامج تثقيفية وتدريبية فعّالة تساهم في تخفيف الضغوط النفسية والاجتماعية التي يعاني منها ذوي القدرات الخاصة وأسرهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

التعليم تعلن تعديل مناهج ذوي الإعاقة المدمجين بالمدارس

الأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة يشكر القوي العاملة لمتابعة تعيين نسبة الـ 5 %

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى