الأخبار

التعليم تعلن تعديل مناهج ذوي الإعاقة المدمجين بالمدارس

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تعديل مناهج الطلاب ذوي الإعاقة المدمجين بمدارس التعليم العام .

IMG 20220815 WA0002 1

وكلف الدكتور رضا حجازى مديري عموم تنمية المواد الدراسية بعرض آليات واضحة لتطوير مناهج الطلاب ذوي الإعاقات البصرية بما يتلاءم مع ظروفهم بهدف استثمار طاقاتهم وتوظيف الحواس الأخرى لديهم وبما لا يخل بنواتج التعلم.

واكد الوزير على أهمية تطوير المحتوى الدراسي لمادتي العلوم والرياضيات لذوي الإعاقة البصرية، الذي يشتمل على بعض الأنشطة التعليمية والمعالجات التي لا تتناسب مع إعاقاتهم.

وشدد الوزير على أهمية تطوير مناهج المادتين لتعتمد على الإدراك السمعي بدلاً من الإدراك البصري بهدف تلقي المفاهيم التي تمكنهم من ممارسة التعلم بسلاسة ويسر.

تشكيل لجنة لتطوير مناهج الطلاب ذوي الإعاقة

ووجه حجازي  بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج وعضوية أخصائى المناهج ومشاركة مديرى عموم تنمية مادتى العلوم والرياضيات وإشراف مدير عام التربية الخاصة، وذلك لتطوير ومعالجة الأنشطة الخاصة بمناهج مدارس ذوي الإعاقة البصرية للصفوف الدراسية “الرابع والخامس والسادس” الابتدائي، ومناهج المرحلة الإعدادية والصف الأول الثانوي، مشددًا على أهمية أن تكون المعالجة منهجية وفق المعايير الخاصة بهم.

وأكد حجازي أن القيادة السياسية لديها اهتمام كبير بتوفير جميع سبل الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتعليم وتهيئة الأشخاص ذوى الإعاقة البصرية بصفة خاصة، وذوي الاحتياجات الخاصة بصفة عامة، وذلك لتسهيل حياتهم ومشاركتهم ودمجهم فى المجتمع.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

الأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة يشكر القوي العاملة لمتابعة تعيين نسبة الـ 5 %

السماح بدخول مرافق للأشخاص ذوي الهمم بمعرض الكتاب

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى