تقاريرسلايدر

تفاصيل واقعة اعتداء بلطجي على شاب من ذوي الإعاقة بالدقهلية

كتبت: آمال زغلول

تصدر تريند “حق أسامة لازم يرجع”، موقع “أكس”، ووسائل التواصل الاجتماعي المحتلفة، بعد واقعة الاعتداء بالضرب على شاب من ذوي الإعاقة الذهنية في محافظة الدقهلية عن طريق ضربة بخشبة سميكة على رأسه وظهره.

تفاصيل واقعة اعتداء بلطجي على شاب من ذوي الإعاقة بالدقهل
تفاصيل واقعة اعتداء بلطجي على شاب من ذوي الإعاقة بالدقهلية

قصة أسامة كما رواها شقيقه محمود خضر، إنه تم الاعتداء على شقيقه يوم الأحد الماضي من قبل جار لهم الذي اعتقد انه أسقط الخشب الخاص بمحله، فقام بتوجيه الضرب على أسامة باستخدام خشبه من محله دون رحمة، وأخذ يردد عبارة سيبوني أنا بعرف أتعامل مع الناس المجانين (المقصود أسامة)، والأهالي تدخلوا لإنقاذ شقيقي من يده لكنه ظل يضربه.

تفاصيل واقعة اعتداء بلطجي على شاب من ذوي الإعاقة بالدقهلية

وأضاف محمود خضر، أنه على الفور تم عرض شقيقى على المستشفى وتم تحرير محضر باستخدام الكشف الطبي .

وقال شقيق الشاب أسامة، في التريند الذي تصدر موقع “اكس”..  “أنا لو هقعد عمري كله عشان أجيب حق أخويا أنا مستعد أسخّر عمري لخدمة الموضوع دا عشان لا عمر حد هيحس بالقهر ولا بالوجع اللى إحنا حاسينه، والله العظيم أنا قاعد قدام الفيديو وبشوفه عشان أقدر استوعب إزاي بلطجي زي دا يتعدى عليه بالمنظر وبأي ذنب أسامة ارتكبه عشان دا يبقى جزاءه”.

وقال “خضر”، مش قادر أطلع مبرر ولا أي كلام يقدر يعبر عن الحرقة والقهرة.. يا ظالم يا جاحد يا متخلف كل حاجه ممكن تتقال في حقك هي حلال وبردو مش هتبرد نارنا، إن شاء الله إيدك دي هتتقطع في الدنيا وهيبقي لسا حساب الأخرة، لا أنا ولا بقية إخواته ولا بابا أو ماما هتتنازل عنه، والله عند الله تجتمع الخصوم، والله أنا مش هنسى المنظر واتحفر في عقلي خلاص.. ربنا ينتقم منك، وينتقم من أي حد يفكر يقف معاك وهيبقي خصيمي أمام ربنا إن شاء الله”.

من جانبها، أعلنت الدكتورة ايمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أنها تتابع بنفسها جنبا إلى جنب مع مكتب النائب العام والمستشار القانوني والإعلامي بالمجلس وكافة الإدارات والجهات الرسمية تطورات الأمر في واقعة الاعتداء بوحشية على الشاب أسامة خضر في قرية ميت عنتر بالدقهلية، بعد علمها بالأمر وتداول فيديو بالواقعة على وسائل التواصل الاجتماعي، وحديث المواقع الإخبارية عن الواقعة.

وأشارت الدكتورة إيمان كريم، أنه طبقا لاختصاصات المجلس فإن رسالته حماية حقوق وكرامة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ضد أي إساءة أو تنمر أو إيذاء أو أي عنف جسدي أو نفسي وضد الخطر والاستغلال من خلال آليات تشريعية وتنسيقية ورقابية ومجتمعية، وهو ما يعمل المجلس على تحقيقه في هذه الواقعة من إجراءات البحث والتحري والتواصل مع أسرة الشخص الذي تم الاعتداء عليه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تضمن حقه، والتنسيق في هذا الأمر مع مكتب حماية الطفل والأشخاص ذوي الإعاقة بإدارة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام.

قانون العمل الكويتي
تفاصيل واقعة اعتداء بلطجي على شاب من ذوي الإعاقة بالدقهلية

تفاصيل واقعة اعتداء بلطجي على شاب من ذوي الإعاقة بالدقهلية

وقالت كريم، كما أن المجلس يقف حائط ضد كل من تسول اليه نفسه الاعتداء على ابنائه من الأشخاص ذوي الإعاقة. وأوضحت، انها تواصلت بصفة شخصية مع والدة الشاب أسامة المعتدى عليه من أحد البلطجية، وطمأنتها على اتخاذ كافة الإجراءات لضمان حقه، وأكدت إنه طبقًا للقانون يتم معاقبة من يعتدي على شخص من ذوي الإعاقة بالحبس مدة لا تقل عن عامين بالإضافة إلى غرامة مالية.

تفاصيل واقعة اعتداء بلطجي على شاب من ذوي الإعاقة بالدقهلي
تفاصيل واقعة اعتداء بلطجي على شاب من ذوي الإعاقة بالدقهلية

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات اعتباراً من اليوم الجمعة

قروض ميسرة من بنك ناصر تصل مدة السداد إلى 7 سنوات (تفاصيل)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى