تقاريرسلايدر

توفي بعد أن أم المصلين.. رحلة الشيخ عبدالله كامل من بريل لإمامة المسلمين في أمريكا

كتبت: آمال زغلول

توفي الداعية المصري الشيخ عبد الله كامل ،صباح أمس الخميس، عن عمر  38 عاما، ونشر مقربون من الشيخ  أنه تُوفي بعدما أم المصلين في صلاة ظهر الأربعاء في مسجد التوحيد بولاية نيو جيرسي الأمريكية.

توفي بعدما أم المصلين.. رحلة الشيخ عبدالله كامل من بريل لإمامة المسلمين في أمريكا
توفي بعد أن أم المصلين.. رحلة الشيخ عبدالله كامل من بريل لإمامة المسلمين في أمريكا

وقال الشيخ مصطفى أبو يوسف إمام وخطيب مصري بأمريكا عبر الصفحة الرسمية لمسجد “التوحيد” بولاية نيو جيرسي، صلينا الفجر بالأمس (فجر الخميس” وجلسنا معا حتى صلاة الظهر، وصلى بنا ثم طلب الشيخ عبد الله كامل الاستراحة فعندما استيقظت توجهت لإيقاظه لصلاة العصر فلم يقم حتى تأكدت أنه فارق الحياة.

ومما قاله أيضا الشيخ عبدالله كامل  قبل وفاته بيوم: “ختمت القرآن هذا العام 24 مرة فقط فوالله ما شغلني إلا كثرة الأسفار”. وأضاف، “الذين ينكرون رؤية الله يوم القيامة،  هل يصبرني على ما أنا فيه إلا رؤية ربي يوم القيامة”.

من هو الشيخ عبدالله كامل

الشيخ هو داعية إسلامي مصري الجنسية “كفيف البصر”، اسمه الثلاثي عبد الله احمد كامل ولد في عام 1985، بإحدى قرى مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، حفظ القرآن الكريم كاملاً منذ صغره على طريقة بريل، حيث فقد بصره منذ ولادته.

تخرج من جامعة الفيوم في عام 2005 بعدما التحق فيها في كلية دار العلوم، وشارك في مسابقة تسمى المزمار الذهبي في عام 2015 التي قدمت على أحد القنوات الفضائية المعروفة باسم قناة الفجر وحصل فيها على المركز الأول.

اشتهر بتلاوته المؤثرة للقرآن الكريم وصوته العذب فى الصلاة، حيث له تسجيلات عديدة على الإنترنت والتي تتوفر اغلبها على قناته الرسمية على اليوتيوب.

شارك الشيخ “عبدالله”، في تقديم مجموعه من البرامج الدينية الإسلامية من خلال قنوات فضائية شهيرة مثل: قناة “الرحمة”، و”الناس”، و”الحافظ”، “الندى”، وغيرهم.

سافر الشيخ عبد الله كامل إلى أكثر من دولة للإمامة بالمصلين حيث سافر إلى دولة الكويت، وأيضا إلى أمريكا والمملكة العربية السعودية والكثير من دول العالم.

أم المسلمين من الجاليات العربية الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال صلاة التراويح في شهر رمضان الماضي.

وقبل أيام من رحيله، رزق الشيخ عبدالله  كامل بمولوده الجديد، فى 10/4/2023، حيث نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه قد رزق مولوداً جديدا سمّاه “سفيان”.

توفي بعد أن أم المصلين.. رحلة الشيخ عبدالله كامل من بريل لإمامة المسلمين في أمريكا

ونعى مشاهير القراءة في الوطن العربي الشيخ الراحل، أبرزهم القارئ والمنشد الكويتي مشاري راشد العفاسي، والشيخ ماهر المعيقلي وغيرهما.

كما كتب القارئ الكويتي أحمد بن عبدالعزيز النفيس: “وفاة الشيخ القارئ عبدالله كامل المصري الكفيف الذي اشتهر بعذوبة تلاوته وقوة أدائه الخاشع في أميركا قبل قليل والحمدلله قد بلغ رمضان وصلى بالناس إماما التراويح والقيام فاللهم ارحمه وتقبله وأكرم نزله واجعل اللهم القرآن شفيعا له.. إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا على فراقه لمحزونون”.

فيما كتب الدكتور أحمد عيسى المعصراوي أستاذ الحديث بجامعة الأزهر ورئيس لجنة مراجعة المصحف وشيخ عموم مقارئ الديار المصرية سابقا: “رحم الله الشّيخ عبدالله كامل ونوّر قبره ورفع درجاته في علّيّين”.

توفي بعدما أم المصلين.. رحلة الشيخ عبدالله كامل من بريل لإمامة المسلمين
توفي بعد أن أم المصلين.. رحلة الشيخ عبدالله كامل من بريل لإمامة المسلمين في أمريكا

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

رئيس شعبة الذهب: سيصل عيار 21 إلى هذا الرقم إذا لم يتوقف الشراء

النقل: وصول 30 عربة جديدة من القطارات الروسية الدرجة الثالثة المكيفة قادمة من المجر

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى