الأخبارسلايدر

رئيس شعبة الذهب: سيصل عيار 21 إلى هذا الرقم إذا لم يتوقف الشراء

كتبت: آمال زغلول

شهدت الأسواق ارتفع سعر الذهب على مدار يوم  أمس الخميس لمستويات غير مسبوقة، حيث وصلت الزيادة  في سعر الجرام بنحو 300 جنيه تقريبا خلال الـ24 ساعة الماضية بسبب ارتفاع الطلب على الشراء .

أسعار الذهب اليوم
رئيس شعبة الذهب: سيصل عيار 21 إلى هذا الرقم إذا لم يتوقف الشراء

وفي تصريحات لـ “بوابة الأهرام”، حمل هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب، هذه الارتفاعات وحدوث الفجوة في الأسعار التي وصفها بغير المبررة، نتيجة تكالب المواطنين على الشراء بكميات كبيرة، حفاظًا على مدخراتهم من الانخفاض بسبب ارتفاع التضخم بشكل مستمر.

رئيس شعبة الذهب: سيصل عيار 21 إلى هذا الرقم  إذا لم يتوقف الشراء

ووجه رئيس شعبة الذهب، رسالة طمأنة إلى المواطنين نصحهم فيها بالتأني في الشراء في إشارة للتوقف لمدة أسبوع، حتى يستقر السعر، مشيرًا إلى أن التروي وعدم الاندفاع في الشراء يؤدي إلى استقرار السوق بشكل تلقائي، وتراجع الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15٪، بشرط عدم حدوث حركات بيعية، ووجود مزيد من الطلب، لأنهم بهذا الأمر يصبحون العامل المساعد على زيادة الأسعار.

وأشار “ميلاد”، إلى أنه لا يمكن التحكم في الأسعار الحالية، في ظل وجود مواطن لديه سيولة ويرغب في الشراء بأي سعر ، لذلك الأمر ليس في يد التجار ولا أي جهة وإنما في يد المواطن.

وأوضح أ”ميلاد”، أن تجارة الذهب قائمة على بيع المشغولات الذهبية، وتعويضها بشراء خام يساوي نفس الوزن المباع، وفي ظل توقف الاستيراد، والمشكلة في ارتفاع الطلب هي توقف عجلة البيع والشراء، فالمواطن لا يرغب في بيع الذهب، بالرغم من تحقيقه مكاسب مرتفعة، وبالتالي التجار أصبح لديه صعوبة في استعواض الكميات المباعة.

أيضا نصح عمرو مغربي عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالغرف التجارية في تصريحات صحيفة ، المواطنين بعدم البيع إلا في حالة الحاجة الضرورية للمال. وأشار،  إلى أنه لا يمكنه النصح بالشراء المباشر في ظل حالة عدم الاستقرار الكبيرة في سعر جرام الذهب اليوم، لكن ينصح المواطنين بالتأني الشديد لشراء الذهب الذي أصبح وسيلة ادخارية واسعة الانتشار بين المصريين خلال الشهور الأخيرة.

وقال “مغربي”، عمليات الشراء تتم للسبائك الذهبية والتي تبدأ من 2 ونصف جرام في سوق الذهب المصرية وتزداد مع الوقت، فيما تقل بشكل كبير عمليات الشراء للمشغولات الذهبية والتي تعاني ركودا شديدا خلال الفترة الأخيرة نتيجة الإقبال الكبير على شراء السبائك الذهبية ذات الـ24 عيارا، فيما يزداد سعر الجرام عيار 24 ليكسر حاجز 3200 جنيه.

جدير بالذكر شهدت أسعار الذهب  أمس الخميس 27 أبريل 2023 في مصر، قفزة تاريخية حيث ارتفع خلالها السعر على النحو التالي:

  • سعر  عيار 24 نحو 3200 جنيه.
  • سعر عيار 21 نحو  2800 جنيه.
  • سعر عيار 18 نحو 2400 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1866 جنيهًا.
1
رئيس شعبة الذهب: سيصل عيار 21 إلى هذا الرقم إذا لم يتوقف الشراء

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

فاطمة ناعوت تكتب .. جميعُنا: «ذَوو احتياجات خاصة»

النقل: وصول 30 عربة جديدة من القطارات الروسية الدرجة الثالثة المكيفة قادمة من المجر

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى