الأخبارسلايدر

جامعة سوهاج .. فتح باب التقدم وبدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية

كتبت: آمال زغلول

أعلن مجلس جامعة سوهاج برئاسة الدكتور حسان النعماني، عن فتح باب التقدم وبدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية، بناء على موافقة المجلس الأعلي للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في جلسته الأخيرة بجامعة الوداي الجديد

جامعة سوهاج. فتح باب التقدم وبدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئي
جامعة سوهاج.. فتح باب التقدم وبدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية

وثمن الدكتور  النعماني، دعم الدولة لتطوير منظومة التعليم العالي، والارتقاء بالمستوى الأكاديمي للجامعات  المصرية، وخاصة جامعات الصعيد ومن ضمن هذه الجامعات جامعة سوهاج، التي حظيت بدعم مالي ومعنوي خلال السنوات الأخيرة لتنفيذ عدداً من الإنشاءات الجديدة، حيث وصل عدد الكليات بها حتى الآن إلى 17 كلية.

جامعة سوهاج.. فتح باب التقدم وبدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية

وأكد النعماني، أن إنشاء هذه الكلية يأتي اﻧﻄﻼقاً ﻣﻦ اﻟﺘﻮﺟﻪ اﻟﺪوﻟﻰ ﻧﺤﻮ ﺗﻄﺒﻴﻖ اﻟﺒﺮاﻣﺞ اﻟﺪراﺳﻴﺔ ذات اﻟﻄﺒﻴﻌﺔ اﻟﺒﻴﻨﻴﺔ، وستكون إضافة قويه لكليات الجامعة.

وأوضح الدكتور حسان النعماني، وتختص الكلية بدراسة وبحث المشكلات البيئية ذات الطابع المحلي والإقليمي والعالمي، من خلال الدراسات والبحوث العلمية والتطبيقية، وإعداد كوادر بحثية ومهنية متخصصة ومؤهلة لتلبية حاجة العمل البيئي ولخدمة المجتمع.

من جانبه قال  الدكتور حمدي حسانين عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية ، أن الكلية ستختص بدراسة المشكلات البيئية التي تواجه إقليم جنوب الصعيد، وإيجاد الحلول المبتكرة لها، ومساعدة المؤسسات والمصانع في قياس البصمة الكربونية وإصدار شهادات الكربون، وتمنح درجة دكتوراه الفلسفة في العلوم البيئية، درجة الماجستير في العلوم البيئية، دبلوم الدراسات العليا التخصصية.

جامعة سوهاج. فتح باب التقدم وبدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئ
جامعة سوهاج.. فتح باب التقدم وبدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

تخصيص نسبة 5% للطلاب ذوي الإعاقة بالمدارس الخاصة والدولية (التفاصيل)

إنشاء قاعدة بيانات لذوي الإعاقة من الأعضاء وأسرهم تنفيذاً لتوصيات نقابة الصحفيين (التفاصيل)

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى