تقاريرسلايدر

حزمة من المزايا والإقراض الميسر للعمالة غير المنتظمة بأسوان

كتبت: آمال زغلول

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن توفير حزمة من المزايا الاجتماعية والإقراض الميسر للعمالة غير المنتظمة، فضلا عن تأمين البضاعة الخاصة بالعمالة، وغيرها من المزايا والخدمات التي تعمل الوزارة لتوفيرهالتلك الفئة من العمالة.

حزمة من المزايا والإقراض الميسر للعمالة غير المنتظمة بأس
حزمة من المزايا والإقراض الميسر للعمالة غير المنتظمة بأسوان

جاء ذلك خلال تفقد الوزيرة نيفين القباج، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان ،اليوم الاثنين الموافق 22 ابريل 2024، لسوق الأحمدية الحضاري بمحافظة أسوان والذي يجري الانتهاء منه لنقل العمالة غير المنتظمة بالمناطق المجاورة له، حيث تم توفير كافة سبل التأمين والحماية المدنية داخل السوق الجديد.

حزمة من المزايا والإقراض الميسر للعمالة غير المنتظمة بأسوان

ويضم سوق الأحمدية الحضاري 88 باكية ومقام على مساحة ألفي متر مربع، ويسعى لجمع العمالة غير المنتظمة المتواجدة في المنطقة بمكان واحد، في إطار عملية التنظيم التي تعمل عليها المحافظة.

أيضا تفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي خلال زيارتها لمحافظة أسوان يرافقها اللواء أشرف عطية مول “فيلة” التجاري بوسط المحافظة الذي شب حريق فيه خلال الأسبوع الماضي، وأتت النيران على محتويات محلات المول، وتم على الفور الدفع بسيارات الإطفاء، وجارى حصر الخسائر فى الممتلكات .

وحرصت القباج على لقاء أصحاب المحلات المتضررة داخل المول التجاري، مستمعة لطلباتهم، موجهة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة أسوان بتقديم مساعدات عاجلة للعاملين المتضررين داخل المول، وذلك لحين انتهاء الجهات المختصة من عمليات التحقيقات الجارية حول أسباب الحريق، وإعادة النظر فيما قد يحدث بالمكان مرة أخرى سواء من إعادة تأهيل أو نقل أصحاب المحال لمكان آخر.

أيضا تابعت الوزيرة القباج خلال زيارتها لمحافظة أسوان أنشطة برنامج الأغذية العالمي لدعم احتياجات الأشقاء السودانيين في مصر، وذلك في إطار الشراكة مع الحكومة المصرية، بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ومحافظ أسوان، والسفير كريستيان برجر رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر، وجيان بياترو بوردينيو مدير ممثل المكتب القطري لبرنامج الأغذية العالمي بمصر، في اللقاء الذي عقد بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بفرع جنوب الوادي.

وأكدت وزيرة التضامن، أن الوزارة لديها ٢٧ مركز إغاثة على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يتم تقديم خدمات الإغاثة لضيوف مصر من اللاجئين وإعادة دمجهم في المجتمع ، مشيرة إلى دور الهلال الأحمر المصري الذي لديه ٣٢ ألف متطوع، ويقدم دعما إلى ١٤ دولة في الخارج، فضلا عن بنوك الدم والقوافل الطبية، مشددة على أن الوزارة تشرف على منظمات المجتمع المدني، وهناك جمعيات متخصصة في الاستجابة السريعة للإغاثة.

جدير بالذكر، بدأت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي زيارة إلى محافظة أسوان منذ يوم السبت  واستمرت حتي اليوم الاثنين الموافق 22 ابريل 2024 ، وذلك لمتابعة أنشطة وفعاليات مشروع تعزيز القدرات المؤسسية والموارد البشرية لوزارة التضامن والمنفذ بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدعم من الاتحاد الأوروبي.

واستهلت الزيارة بالمشاركة في فعاليات افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، المقام خلال الفترة من 20 وحتى 25 إبريل 2024، بمشاركة 76 فيلمًا من دول العالم، وتشارك الوزارة بالمهرجان بعدد من الأفلام التنموية الخاصة ببرنامج وعى للتنمية المجتمعية وكذلك معرض ديارنا الذي سيتضمن عددا من المنتجات والمشغولات التراثية، كما ستعلن وزيرة التضامن الاجتماعي عن تدشين استوديو لصناعة الأفلام، بدعم من وزارة التضامن، ويهدف إلى تمكين الفنانين الشباب في صعيد مصر من المشاركة في صناعة السينما في مصر .

حزمة من المزايا والإقراض الميسر للعمالة غير المنتظمة بأسو
حزمة من المزايا والإقراض الميسر للعمالة غير المنتظمة بأسوان

حزمة من المزايا والإقراض الميسر للعمالة غير المنتظمة بأسوان

كما تضمنت جولة وزيرة التضامن الاجتماعي المشاركة فى لقاء مجتمعى بقرية غرب سهيل بحضور أليساندرو فراكاسيتي ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، وممثلى عدد من الجمعيات الأهلية الشريكة بأسوان والجمعية المضيفة وعدد من القيادات المحلية والرائدات الاجتماعيات بأسوان، حيث استعراض حملات التوعية المقدمة من خلال البرنامج وقصص نجاح الرائدات الاجتماعيات وعرضا لمسرحية تتضمن أهم القضايا المجتمعية.

حزمة من المزايا والإقراض الميسر للعمالة غير المنتظمة ب
حزمة من المزايا والإقراض الميسر للعمالة غير المنتظمة بأسوان
حزمة من المزايا والإقراض الميسر للعمالة غير المنتظمة بأ
حزمة من المزايا والإقراض الميسر للعمالة غير المنتظمة بأسوان

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

دورات مجانية على مهن مستحدثة لشباب الأسكندرية والمقيمين.. التسجيل أونلاين

بمناسبة اليوم العالمي للكتاب.. خصم يصل لـ 50% وفتح متحفي نجيب محفوظ وطه حسين بالمجان (تفاصيل)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى