خدماتسلايدر

دورات مجانية على مهن مستحدثة لشباب الأسكندرية والمقيمين.. التسجيل أونلاين

الدورات: إنجليزية وإيطالية ومهارات حياتية

كتبت: آمال زغلول

أعلنت مديرية العمل بمحافظة الأسكندرية ، عن بدء التسجيل للحصول على دورات مجانية على مجموعة من المهن الفنية واللغات الاجنبية والمهارات الحياتية، لمدد تتراوح من 15 يوم وحتى شهرين ، وذلك للشباب من الجنسين من أبناء المحافظة والمقيمين فيها.

دورات مجانية على مهن مستحدثة لشباب الأسكندرية والمقيمين. التسجيل أونلاي
دورات مجانية على مهن مستحدثة لشباب الأسكندرية والمقيمين.. التسجيل أونلاين

وقالت الوزارة، يأتي ذلك فى إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة العمل مع معهد الساليزيان الايطالي “دون بوسكو ” فرع الأسكندرية، بعد الزيارة الميدانية للمعهد لوضع اليات التنفيذ.

دورات مجانية على مهن مستحدثة لشباب الأسكندرية والمقيمن.. التسجيل أونلاين

وأضافت العمل”، كما جرى المرور على أقسام المعهد التى سوف يجرى تنفيذ الدورات المجانية التدريبية للشباب بها طبقا لبنود البروتوكول، حيث أنه بموجب هذا البروتوكول ، تقوم مديرية العمل بترشيح المُتدربين من راغبي العمل أو الخريجين من الشباب، أو المرشحين على برامج تدريب المُدربين والمُستهدف إلحاقهم ببرامج التدريب لدى”المعهد الإيطالي” وفقًا للأعداد والشروط والضوابط المُتفق عليها.

وأيضا الاشتراك مع “المعهد ” في تنظيم وإعداد ملتقيات توظيف للحاصلين على البرامج التدريبية أو غيرهم في سوق العمل، وذلك بهدف تدريب الشباب على مهن جديدة ومتطورة تتناسب مع سوق العمل الداخلى والخارجى.

من جانبه قال المهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل بالأسكندرية، أن تلك الدورات التدريبية، تأتي تفعيلاً للتعاون مع الجهات المحلية والدولية لتوفير برامج مستحدثة للتدريب المهنى، وفق أحدث أساليب التدريب العالمية ، والاستمرار فى دعم الشباب للحصول على فرص عمل لائقة، أو بدء مشروعاتهم الخاصة.

وأوضح وكيل المديرية، أن البرامج التدريبية المتاحة تشمل : 3 مراحل.. وهي:

  1. التدريب على مهن فنية .. ومنها: التركيبات الكهربائية، تكون مدتها (شهر ونصف)، وكهرباء تحكم آلي تكون مدتها (شهرين)، ولف محركات كهرباء (شهرين)، والإلكترونيات (شهرين)، والتبريد والتكييف (شهرين ونصف)، والخراطة، ولحام اكسجين ، ولحام ارجون (شهرين ونصف)، والخياطة والتفصيل (شهر ونصف) .
  2. دورات اللغات الاجنبية ومنها .. اللغة الإيطالية، واللغة الإنجليزية (شهرين)
  3.  دورة المهارات الحياتية (15 يوم)

وأشار وكيل المديرية ، أن التقديم للحصول على الدورات المشار إليها من خلال الرابط الإلكتروني التالى : https://forms.gle/oG7c4EzN6UcTnKXRA ، وسوف يتم التواصل مع راغبى التدريب المسجلين بالموقع لتحديد موعد المقابلة وتنفيذ الدورات فور اكتمال الأعداد المطلوبة .

الشروط المطلوبة عند التقديم:

  • أن يكون المتقدم مصري الجسية،
  • لا يتجاوز عمر المتدرب عن 40 سنة.
  • أن يكون حاصل على مؤهل متوسط كحد أدني عند التقديم للحصول على دورات اللغات الأجنبية.
  • أن يكون متفرغاً تفرغاً كاملاً للدورات الثلاثة .
  • أن يجتاز المتدرب المقابلات الشخصية واختبار تحديد المستوي للدورات المتقدمة.
  • الالتزام بالمواعيد .

وقال محمد كمال، كما سيتم الإشراف على الدورات من قبل الأب جيسودوس أروكيام مدير المعهد ، والإدارة العامة لمراكز التدريب بالأسكندرية.

وأكد “كمال”، على أنه بحسب “البروتوكول” أيضًا، يلتزم “معهد الدون بوسكو”، بتدريب راغبي العمل التدريب النظرى والعملى وإجراء الاختبارات اللازمة ومنحهم الشهادات المُعتمدة، والاشتراك مع الوزارة في تنظيم وإعداد ملتقيات توظيف للحاصلين على البرامج التدريبية أو غيرهم في سوق العمل.

دورات مجانية على مهن مستحدثة لشباب الأسكندرية والمقيمين. التسجيل أونلاين
دورات مجانية على مهن مستحدثة لشباب الأسكندرية والمقيمين.. التسجيل أونلاين
دورات مجانية على مهن مستحدثة لشباب الأسكندرية والمقيمين. التسجيل أونلا
دورات مجانية على مهن مستحدثة لشباب الأسكندرية والمقيمين.. التسجيل أونلاين

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

الأجهزة التعويضية.. إيمان كريم تدعو القطاع الخاص الاستثمار في تصنيعها

بمناسبة اليوم العالمي للكتاب.. خصم يصل لـ 50% وفتح متحفي نجيب محفوظ وطه حسين بالمجان (تفاصيل)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى