الأخبارسلايدر

حقيقة رسوب طلاب كلية حقوق جامعة الإسكندرية..«اتنين ناجحين فقط»

أعلن الدكتور محمد الفقي عميد كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، التفاصيل الكاملة حول ما تردد بشأن حقيقة رسوب طلاب كلية حقوق جامعة الإسكندرية ووجود اتنين ناجحين فقط.

حقيقة رسوب طلاب كلية حقوق جامعة الإسكندرية ووجود اتنين ناجحين فقط
حقيقة رسوب طلاب كلية حقوق جامعة الإسكندرية ووجود اتنين ناجحين فقط

وأكد الفقي أن السبب وراء حالة الجدل التي يعيشها الطلاب خلال الساعات الأخيرة حول حقيقة رسوب طلاب كلية حقوق جامعة الإسكندرية ووجود اتنين ناجحين فقط أن ذلك بسبب زيادة نسب الرسوب بشكل ملحوظ.

جامعة الإسكندرية توضح حقيقة رسوب طلاب كلية حقوق جامعة الإسكندرية ووجود اتنين ناجحين فقط

 

وانتشرت أزمة كبيرة تشير إلي حقيقة رسوب طلاب كلية حقوق جامعة الإسكندرية ووجود اتنين ناجحين فقط وتردد رسوب جميع طلاب حقوق الإسكندرية خلال الساعات الأخيرة، بعد الشكاوي التي تداولها الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال المجموعات الخاصة بهم.

 

وأكد عميد كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، خلال تصريحات تليفزيونية له على أحد البرامج التليفزيونية، إن الكلية أبلغت رئيس اتحاد الطلاب بالنتائج كاملة وهو من قام بتوصيلها للجميع من زملائه.

ما حقيقة رسوب طلاب كلية حقوق جامعة الإسكندرية ووجود اتنين ناجحين فقط ؟

 

وأوضح الفقي أنه تقابل مع 60 أو 70 طالب وليس 700 طالب مثلما تردد على بعض المواقع، ووجد لبس شديد وسوء فهم لديهم فيما يتعلق بدرجات الرأفة.

وأكد الفقي أن درجات الرأفة في جميع الكليات وليست كلية الحقوق فقط وتعطى للطالب لتغيير حالته من راسب إلى متخلف بمادة أو مادتين أو من متخلف إلى ناجح.

وأوضح أن هناك الكثير من الطلاب يرغبوا في الحصول على كل درجات الرأفة للتخفيف وهو أمر يخالف القانون.

وقال الطلاب الراسبون: نرفض تمثيل اتحاد الطلاب، وعلى رئيس اتحاد الطلاب الظهور أمام الطلاب وإعلان موقفه خاصة بعد التصريح الذي أدلى به عميد الكلية وقال أن نسبة النجاح تتخطى 70%».

وأضاف الطلاب: كل الطلاب راسبين في نفس المواد وحاصلين على درجة ونصف ودرجتين وثلاثة درجات فقط، والطلاب تنكر هذه الدرجات ويحلمون بالوصول إلى القضاء والنيابة ومع ذلك رسبوا .

إقرأ أيضاً:

موعد صرف مرتبات التربية والتعليم شهر أغسطس 2023

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى