تقاريرسلايدر

لتعليم ذوي الهمم إدارة الأعمال .. جامعة الإسكندرية تستضيف مشروعا تطوعيا لخدمة 40 شخصاً

لتعليم ذوي الهمم إدارة الأعمال  .. يفتتح الدكتور السيد الصيفي، عميد كلية التجارة جامعة الاسكندرية، فعاليات المشروع التطوعي «SEC»، اختصار Strong Entrepreneurs community، والذى يعد مشروع تطوعي غير هادف للربح يهدف إلى تعليم ذوي الهمم ريادة وادارة الأعمال.

1736688 0

وبحسب بيان لمنسق المشروع، فإن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يولى اهتمام كبير لأصحاب الهمم، ولذلك كان الهدف من المشروع مساعدتهم وتدريبهم على اكتساب الثقة في النفس والاطلاع على أفكار لمشاريع تفيدهم في حياتهم المستقبلية، وذلك بالتعاون بين نادي ريادة الأعمال الحكومي ومركز طه حسين بكلية الآداب.

ومشروع Strong entrepreneurs community، هي مشروع تطوعي قائم عليه مجموعة شباب من جامعة الإسكندرية، يهدف لصنع بيئة مناسبة لريادة الأعمال لذوي الهمم، من خلال مجموعة من المحاضرات وورش العمل، وتضم الفئة المستهدفة ذوي الهمم من ضعاف السمع وضعاف النظر وذوي الإعاقة الجسدية، حيث تم تدريب فئة من طلاب الجامعة ليقوم بتقديم محتوى المشروع للمشاركين بأفضل صورة.

جامعة الإسكندرية تدرب 40 شخص من ذوي الهمم على إدارة الأعمال

وتم العمل على عدد من الشراكات لتدعيم المشروع من عدة مؤسسات في مجالات مختلفة، كمؤسسات ومدربين لتدعيم المحتوى عن طريق دورات تدريبية، أو محاضرات لأعضاء المشروع أو المشاركين، كما تم التعاقد مع نادي ريادة الأعمال التابع لأكاديمية البحث العلمي بجامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور محمد عبدالحميد بلال، ومركز طه حسين بجامعة الإسكندرية برئاسة منى المعتز بالله لعقد أيام المشروع فيه،ويبلغ عدد المستهدفين من ذوي الهمم ٤٠ شخص.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

ضبط المسؤولين عن احتجاز شخص من ذوي الإعاقة بالمقطم

لتأهيل طلاب الدمج التعليمي.. مدارس 30 يونيو تستعد لافتتاح أول مدرسة للطلاب ذوي الإعاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى