خدماتسلايدر

خطوات التسجيل للحصول على فرص عمل من القوى العاملة 

كتبت: آمال زغلول

تقوم وزارة القوى العاملة بين الحين والآخر بالإعلان عن وظائف شاغرة للذكور والإناث، ومنها لذوي الاحتياجات الخاصة، في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، تنفيذًا لمبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أجل رعاية الفئات الأكثر احتياجا وتوفير فرص عمل مناسبة لهم. في عدد من الجهات المختلفة .

خطوات التسجيل للحصول على فرص عمل من القوى العاملة

أيضا يمكن لراغبي العمل من تسجيل البيانات الخاصة بهم على موقع القوى العاملة، وبعد ذلك يتم ترشيح المتقدم عندما تتوافر فرص عمل مناسبة له سواء في القطاع الحكومي أو العام أو الخاص.

خطوات التسجيل في وظائف القوى العاملة المعلن عنها
خطوات التسجيل في وظائف القوى العاملة المعلن عنها

خطوات التسجيل للحصول على فرص عمل من القوى العاملة .. عليك إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة القوى العاملة من خلال هذا الرابط https://www.manpower.gov.eg/، واختيار خدمات الوزارة ، ثم اختيار خانة التسجيل،
  2. أو التسجيل مباشرة من خلال هذا الرابط http://mom.manpower.gov.eg/.
  3. إدخال الرقم القومى، أو اختيار الدخول لأول مرة .
  4. الضغط على خانة تسجيل راغبي العمل، لتسجيل البيانات في الوظائف المعلن عنها، أو تسجيل بيانات المتقدم لطلب عمل عندما تتيح الفرصة المناسبة.
  5. ويتم الدخول على خانة تسجيل راغبي العمل وكتابة البيانات الشخصية .. مثل الاسم بالكامل، والرقم القومي وتاريخ الميلاد والمؤهل الدراسي والمهنة والرقم التأميني (إن وجد) والحالة الاجتماعية ورقم الهاتف، ثم إدخال كلمة السر وكتباتها مرة أخرى للتأكيد.
  6. تسجيل الخبرات والدورات التدريبية التي حصل عليها المتقدم سابقاً.
  7. الضغط على حفظ ومتابعة.
  8. تبدأ بعدها الإدارة المختصة بترشيح المتقدمين على الفرص، وفقا لخبراتهم والوظائف المناسبة لهم.
  9. ويمكن أن يدخل المتقدم على النشرة القومية للتشغيل، وكتابة الرقم القومي وكلمة المرور، ليتمكن من التسجيل في الوظائف المعلنة ، وبعدها تبدأ الإدارة المختصة بترشيح المتقدمين على الفرص وفقًا لخبراتهم والوظائف المناسبة لهم.

خطوات التسجيل في وظائف القوى العاملة المعلن عنها

خطوات التسجيل للحصول على فرص عمل من القوى العاملة

وتيسيراً على ذوى الاحتياجات الخاصة وفرت القوى العاملة رابط خاص لذوي الهمم والعزيمة فقط للتسجيل مباشرة على الموقع الرسمي للوزارة من خلال هذا الرابط https://www.manpower.gov.eg/man_job_temp_2.html، وأيضا يمكن التسجيل على الرابط الخاص بصفحة الفيس بوك لراغبي العمل من ذوي الإحتياجات الخاصة https://www.facebook.com/manpower.gov.eg /.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

هيئة الأرصاد تكشف عن حالة الطقس من الجمعة 29 أكتوبر إلى الأربعاء 3 – 11- 2021

أخصائية: التنمر على ذوي الإعاقة قد يحدث نتيجة وجود “أزمات نفسية”

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى