الأخبارسلايدر

التعليم تعلن نتيجة دبلوم الثانوي الفني للطلاب الصم وضعاف السمع 2022 بنسبة نجاح 90%

الصم وضعاف السمع .. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة دبلوم الثانوي الفني للطلاب الصم وضعاف السمع 2022، بجميع التخصصات، بعد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بنسبة نجاح 90%.
التعليم تعلن تيجة دبلوم الثانوي الفني للطلاب الصم وضعاف السمع 2022 بنسبة نجاح 90%
التعليم تعلن تيجة دبلوم الثانوي الفني للطلاب الصم وضعاف السمع 2022 بنسبة نجاح 90%

90% نسبة نجاح الطلاب الصم وضعاف السمع بالثانوي الفنى 

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن عدد المتقدمين من الصم والبكم لامتحانات الدبلومات الفنية 2022 هذا العام 972 طالب وطالبة.

التعليم تكرم الطلاب الاوائل بدبلوم الصم وضعاف السمع بالتعليم الفنى 

وأوضحت الدكتور هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة بالوزارة، أنه سيتم تكريم الأوائل من دبلوم الصم، مشيرة إلى أن الوزير أعلن أنه سيتبني فكرة التحاقهم بأكثر من كلية تناسب تخصصاتهم بالتنسيق مع التعليم العالي حيث أنهم يلتحقون فقط بكليات التربية النوعية.

وقالت الدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة بالوزارة، إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه بإعداد أدلة وبرامج تربوية لرفع كفاءة المعلمين بمدارس التعليم العام، وتأهيلهم للتعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة المدمجين، وتجهيز المدارس الدامجة بغرف مصادر وأدوات تعليمية تدعم دمج الطلاب ذوي الإعاقة.

وأشارت إلى ضرورة تدريب وتأهيل مدرسين دعم معتمدين لتيسير عملية الدمج التعليمي وتقييم واكتشاف حالات الإعاقة البصرية بمدارس التعليم العام، وتقديم ورش عمل للطلاب غير ذوي الإعاقة لترسيخ مبادئ التعاون وقبول الآخر بالمدارس الدامجة، وذلك وفق رؤية الوزارة في دعم ذوي الإعاقة.

وأشارت إلى الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية بذوي الهمم في ظل رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي احتفالية «قادرون باختلاف»، في نسخها الثلاث السابقة، وتوجيهات سيادته المستمرة للحكومة والجهات المعنية بتقديم كل الدعم والمساندة لهم باعتبارهم من الفئات الموجودة في المجتمع المصري التي تتطلب منا جميعًا الرعاية والاهتمام وتنمية مهاراتهم ورفع كفاءاتهم وتوفير الخدمات التدريبية والتأهيلية لهم ودمجهم في المجتمع وتمكينهم من جميع الخدمات الأساسية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

بطاقة الخدمات المتكاملة .. تسديد 50 جنيهًا بحساب «بنك ناصر» لاستلام الكارت (مستندات)

مركز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة يستقبل طلاب تجارة عين شمس

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى