تقاريرسلايدر

دبي الرقمية تعزز استفادة ذوي الإعاقة من التطبيقات الذكية

أعلنت هيئة دبي الرقمية تعزيز استفادة ذوي الهمم من التطبيقات الذكية وذلك من خلال الاستفادة بالآلية التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

دبي الرقمية تعزز استفادة ذوي الإعاقة من التطبيقات الذكية
دبي الرقمية تعزز استفادة ذوي الإعاقة من التطبيقات الذكية

من جانبه قال حمد عبيد المنصوري مدير عام هيئة دبي الرقمية، إن قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في دبي والذي أصدره الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  وأصدر آليته التنفيذية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، يعكس الوجه الحضاري لدبي، وحرصها على تأمين الحياة الكريمة والسعيدة لأبنائها كافة التزاماً بالمبدأ الإنساني الذي رفعته الأمم المتحدة شعاراً للتنمية المستدامة «لن نترك أحداً خلف الركب».

تطبيق قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة داخل هيئة دبي الرقمية

واعتبر القانون بآلياته التنفيذية شاملاً كل أوجه الحياة، بما في ذلك الحياة الرقمية، حيث تقوم دبي الرقمية بمهمة تمكين المجتمع والجهات الحكومية والخاصة عبر تطبيق مبادئ إمكانية وصول أصحاب الهمم إلى المواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية كي يستفيدوا من الخدمات والحلول الرقمية التي تجعل حياتهم أكثر سهولة، وتلبي متطلباتهم في العصر الرقمي.

تسهيل وصول التطبيقات الذكية للأشخاص ذوي الإعاقة بدبي

وأكد أنهم في دبي الرقمية يستلهمون رؤية القيادة بأن غاية التحول الرقمي هي الإنسان الذي يشكل محور التنمية وهدفها. ولأن أصحاب الهمم يمثلون فئة فاعلة في المجتمع، فقد كان تقرير إمكانية وصول أصحاب الهمم للقنوات والخدمات الرقمية الذي أصدرته الهيئة في 2021 شاملاً لكل المعايير والمواصفات التي تجعل الحلول الرقمية في متناول أيدي تلك الفئة من المجتمع، ونحن ماضون في تطوير تلك المعايير استناداً إلى أفضل التجارب العالمية والاحتياجات المحلية، لتبقى دبي رائدة في تطبيق مبادئ التنمية المستدامة على مستوى العالم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لدمج ذوي الهمم …  السياحة تنظم رحلات لـ 50 طفل من أصحاب الاحتياجات الخاصة بالأهرامات (صور)

أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر 13-1-2022

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى