الأخبارسلايدر

لتناول قضايا ذوي الهمم .. عرض مسرحية ” سالب واحد ” بمنتدى شباب العالم   

لعرض قضايا ذوي الهمم، يستقبل منتدي شباب العالم بمدينة شرم الشيخ  فريق العرض المسرحي “سالب واحد” للمشاركة في المنتدى وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه العرض بدار الأوبرا المصرية.

لتناول قضايا ذوي الهمم .. عرض مسرحية " سالب واحد " بمنتدي شباب العالم   
لتناول قضايا ذوي الهمم .. عرض مسرحية ” سالب واحد ” بمنتدي شباب العالم

من جانبها أكدت سالى سعيد بطلة العرض المسرحي أن الفريق شعر بسعادة بالغة بعد اختيارهم للعرض على مسرح منتدي شباب العالم ، موضحة أن الفريق يستعد بحماس بعد تغيير الديكور وتقلي وقت العرض ليلائم المنتدى” .

عرض مسرحى يتناول قضايا ذوي الهمم بمنتدي شباب العالم

ويسلط  العرض المسرحى ” سالب واحد”  الضوء على قضايا ذوي الهمم وكيفية التعامل معهم، وضرورة استيعابهم وأخذ احتياجاتهم بعين الاعتبار “بشكل سوي وليس بسلبية” ويحمل العرض رسالة هامة “إننا كلنا واحد زي بعض”، الأمر الذي يساعد على دمجهم في المجتمع بشكل أكبر.

منتدي شباب العالم يتناول قضايا ذوي الهمم بعرض مسرحي

وعُرض سالب واحد في 2020، وشارك في العديد من المهرجانات، وحصد 25 جائزة، بالإضافة لـ 6 جوائز فاز بهم في الدورة السابعة من مهرجان الحرية المسرحي في الإسكندرية وعدة مهرجانات أخرى.

وكان لدور الأم الذي جسدته سالي أهمية بالغة، إذ فجأة تلد طفلًا من ذوي الهمم، ليحول حياتها إلى جحيم، ومشاكل بينها وزوجها، بعد قصة حُب وأيام من الهناء، لتكون “مسؤولة عن طفل مبيتحركش من غيرها، فجأة بيقول جملة واحدة هنروح فين يا بابا وغضبان طول الوقت” وصل بها الأمر لأنها لم تفهم طفلها للحد الذي جعلها غير قادرة على التعاطف معه.

سالب واحد من تأليف محمد عادل وإخراج عبد الله صابر، ويضم عدد من الممثلين هم سالي سعيد، حسام حافظ، عبد الرحمن محسن، يارا المليجي.

و لاقى العرض ردود فعل إيجابية من أول مرة عُرض “عشان بيحكي حكاياتهم، في حد قال إنتوا بتحكوا قصة حياتي بالظبط”.

بدأت التحضيرات للعرض من 6 يناير الجاري بعد وصولهم إلى شرم الشيخ “البروفات 3 ساعات يوميًا، وطول الوقت بنتناقش في فكرة العرض”، لذلك “إحنا فاهمين أهمية عرض القضية في المنتدى” توضحها سالي. وتؤكد على وجوب فهم ذوي الهمم والشعور بهم وانعكاس ذلك عليهم إيجابيًا “لازم أحس كل بني آدم مش شرط من ذوي الاحتياجات الخاصة، احنا لازم نحس بمطالب كل واحد”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

دبي الرقمية تعزز استفادة ذوي الإعاقة من التطبيقات الذكية

لدمج ذوي الهمم …  السياحة تنظم رحلات لـ 50 طفل من أصحاب الاحتياجات الخاصة بالأهرامات (صور)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى