تقاريرسلايدر

دورة تدريبية لأولياء أمور ذوي الإعاقة المدمجين بأسوان

أعلنت الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد مبادرة لتدريب أولياء أمورالأطفال ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد المدمجين بالمدارس النظامية وذلك برئاسة مها هلالي مؤسس ورئيس الجمعية.

دورة تدريبية لأولياء أمور الطلاب ذوي الإعاقة المدمجين بأسوان

وتمت أولى تدريبات تأهيل أولياء أمور الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد المدمجين بالمدارس النظامية بمحافظة أسوان ، و تأتي هذه المبادرة إيماناً من الجمعية وتعبيراً عن المسئولية التي تتبناها منذ إنشائها عام 1998م.

وذلك ضمن أنشطة مشروع “دعم التعليم الدامج باستخدام التكنولوجيا” والمنفذ بدعم من مؤسسة دروسوس  والذي سينتهي بإطلاق منصة ” اتقدم” الالكترونية والتي تعد أكبر منصة إلكترونية باللغة العربية للتوحد والإعاقة الذهنية في مصر والوطن العربي.

 

وجاءت تلك المبادرة داعمة لدور ولي الأمر في تنمية قدرات الطلاب ذوي الإعاقات الذهنية والتوحد المدمجين بالمدارس النظامية، وكذلك الأطفال الذين يتم إعدادهم للدمج التعليمي، واستكمالاً لدور الأخصائي في المراكز التخصصية والمعلم في المدرسة الدامجة.

ونفذ التدريب الدكتور محمد الحناوي المدير التنفيذي لجمعية التقدم، وتناول موضوعات التعريف بالإعاقات الذهنية والتوحد، وأهمية الاكتشاف المبكر، وخطوات ومراحل التدخل الطبي والحسي والسلوكي وتنمية القدرات.

 

تدريب معلمى ذوي الإعاقة المدمجين بمدارس أسوان

 

كما تم تناول أساليب المتابعة الأكاديمية لأبنائنا الملتحقين بالتعليم الدامج وخاصة في مواد القراءة والكتابة والحساب. وقدمت الأستاذة إلهام حلمي رئيس قسم التخاطب بجمعية التقدم ورشة عمل حول تنمية اللغة والتواصل لدى الأطفال ذوي الهمم والتوحد خاصة فى مرحلة ما قبل الالتحاق بالمدرسة.

و تم عقد التدريب بمحافظة أسوان وحضره ٦٠ فردًا من أولياء الأمور والذين أبدوا اهتماما شديدا برغبتهم في استمرار تلك التدريبات التي رفعت من مستوى الوعي لديهم في إتباع الأسلوب الأمثل مع أبنائهم من ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

تعليم بورسعيد تنظم ندوة للتوعية بدمج الطلاب ذوي الإعاقة

هشام سليمان سفيرًا شرفيًا للأشخاص ذوي الإعاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى