تقاريرسلايدر

لذوي الإعاقة .. «التضامن» تعلن تخصيص 5.5 مليار جنيه كدعم نقدي

لذوي الإعاقة .. أعلنت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي أن الدولة خصصت 5.5 مليار جنيه كدعم نقدي لذوى الإعاقة ، مؤكدة أن المواطن المصري لا يليق به إلا الحياة الكريمة والتي لم تعد مجرد برنامج أطلقته القيادة السياسية ولكنه منهجية حياة وحق لكل مواطن ولذلك اهتمت الدولة بملف ذوى الإعاقة وخرج قانونهم الخاص بحزمة من الحقوق المتعددة والمتنوعة .

لذوي الإعاقة .. التضامن تعلن تخصيص 5.5 مليار جنيه كدعم نقدى
لذوي الإعاقة .. التضامن تعلن تخصيص 5.5 مليار جنيه كدعم نقدى

وأضافت القباج فى تصريحات لها خلال استضافتها ببرنامج «في المساء مع قصواء» والذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على فضائية CBC، أن الوزارة تتمتع بحالة من الشفافية غير المسبوقة للإعلان عن أعداد ذوي الإعاقة في مصر وخاصة بعد إصدار القانون الجديد المخصص لذوى الإعاقة والذي صدر عام 2019 ويشارك به الكثير من الوزارات.

التضامن تدعم ذوي الإعاقة بـ 5.5 مليار جنيه

وأوضحت القباج أن منهج الوزارة يقوم على الاستثمار في البشر وتشجيع الجميع على زيادة الإنتاج حيث لا تقدم الوزارة دعما نقديا فقط لذوي الإعاقة ولكنها تدعمهم بالمستلزمات الدراسية والخدمات الموسمية من الجمعيات الأهلية الشريكة العاملة على مستوى الجمهورية.

وأكدت القباج أن رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي لذوي الإعاقة عززت من ثقتهم في الدولة كما تعمل الدولة حاليا على الوفاء بنسبة تعيينات الـ5% والخاصة بهم.

وفى سياق متصل أعلنت القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، بدء التشغيل التجريبى للعيادات الخارجية بمركز امبابة الجديد لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة، تمهيدا لافتتاح المركز من قبل القيادة السياسية خلال الفترة المقبلة، لافته الى أن جميع الخدمات العلاجية تقدم لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة ووفقا للمعايير الدولية.

5.5 مليار جنيه دعم نقدى لذوي الإعاقة من وزارة التضامن

وأوضحت أن المركز الجديد المقرر افتتاحه في إمبابة رسميا خلال الفترة المقبلة يعد أول مركز على مستوى الشرق الأوسط يقدم الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان من ذوي الهمم، كما يتضمن المركز أقسام متخصصة لعلاج الإناث من مرضى الإدمان، وكذلك الشباب والمراهقين، لافتة الى أنه من المقرر افتتاح مركز آخر بمحافظة قنا ليصل إجمالي عدد المراكز العلاجية الى 30 مركز خلال العام الجاري، كما انه من المقرر افتتاح 4 مراكز علاجية جديدة في أوائل العام المقبل 2023 في العديد من المحافظات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

دورة تدريبية لأولياء أمور ذوي الإعاقة المدمجين بأسوان

تعليم بورسعيد تنظم ندوة للتوعية بدمج الطلاب ذوي الإعاقة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى