الأخبار

رئيس الوزراء يستمع لفتاة من ذوي الهمم خلال افتتاح معرض تراثنا 2022

من ذوي الهمم .. توقف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء للحديث مع فتاة من ذوي الهمم في لقطة إنسانية منه خلال افتتاح معرض ” تراثنا 2022 ” والذى يقام  تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

رئيس الوزراء يستمع لفتاة من ذوي الهمم خلال افتتاح معرض تراثنا 2022

واستمع مدبولي لشرح حول المعرض والذي يبدأ من اليوم حتي 15 أكتوبر بمركز مصر للمعارض الدولية لمساعدة الصناع على تسويق وترويج منتجاتهم وفنونهم التراثية التي تتميز به محافظاتهم مما يسهم في استمرار أنشطتهم والتوسع في مشروعاتهم ونجاحها.

ويشارك في المعرض ٥ دول عربية وأكثر من 1100 مشروع تراثي وفني من مصر وتم تخصيص جناح كامل لمنتجات أصحاب المشروعات من قرى ومراكز مبادرة حياة كريمة الذين تم تمويل مشروعاتهم وتطوير منتجاتها في معرض تراثنا ٢٠٢٢.

 

رئيس الوزراء يستجيب لفتاة من ذوي الهمم بمعرض تراثنا 2022

 

ويشارك المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بجناحه الخاص A89وذلك بمعرض تراثنا بمركز مصر للمعارض الدولية ابتداءً من 9 – 15 أكتوبر يومياً من ١١ صباحاً ل ١٠ مساءً، عدا يوم ٩ أكتوبر من الساعه 4م الى الساعه ١٠م.

ويضم المعرض أضخم تشكيلة من المنتجات اليدوية من مختلف الفنون، مُصنعة بأيدي أكثر من ١٠٠٠ فنان من ضمنهم الأشخاص ذوي الإعاقة، وهذه التشكيلة مُعدة بجودة لا تُقارن وبأسعار تنافسية وخصومات تناسب الجميع .

وقالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إن 104 عارض من ذوي الهمم يشاركون في معرض تراثنا 2022 الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال عرض منتجات 15 جمعية أهلية مخصصة لرعاية ذوي الهمم ومرضى السرطان من مختلف محافظات الجمهورية بالإضافة إلى المشروعات الخاصة بهم.

 

وأضافت الوزارة أن ذلك في إطار مساهمة جهاز تنمية المشروعات في الاستراتيجية الوطنية التي يتبناها الرئيس والمعنية بتقديم مختلف أوجه الدعم لذوي الهمم، باعتبارهم شركاء أساسيون في نسيج الوطن وفاعلون في مجالات التنمية المختلفة، خاصة المبدعون منهم وأصحاب الفنون التراثية التي تعكس الهوية المصرية.

وأشارت جامع إلى أن جهاز تنمية المشروعات يحرص على دعم ذوي الهمم المشاركين في معرض تراثنا الذى ينظمه الجهاز سنويا سواء بشكل فردي أو من خلال الجمعيات الأهلية التي تدعم تدريبهم وتشجيعهم على الإنتاج والتطوير والابتكار، وذلك بتسهيل مشاركتهم في أكبر ملتقى للمبدعين والحرفيين، باعتباره نافذة تسويقية كبيرة لمنتجاتهم ومشغولاتهم اليدوية، مما يساعدهم على تحقيق مبيعات جيدة خلال مشاركتهم في المعرض.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لخدمة ذوي الهمم .. مرافق خاصة بقاعات قمة المناخ بشرم الشيخ

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى