الأخبار

رئيس جامعة سوهاج يشهد امتحانات قبول الطلاب الصم وضعاف السمع بكلية التربية النوعية

لقبول الطلاب الصم وضعاف السمع .. تفقد الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج امتحانات قبول الطلاب من ذوي الإعاقة فئة الصم وضعاف السمع بكلية التربية النوعية والدكتورة لمياء شعبان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور عماد الصوينع مدير مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة وذلك بمقر الكلية بالحرم الجامعي القديم.

312186104 533609468772716 4321099824486470863 n

من جانبه قال رئيس الجامعة أن القيادة السياسية لا تدخر جهداً للتوسع في سبل التيسير و الإتاحة للطلاب ذوي الإعاقة في مصر سواء كانت إتاحة مكانية أو تكنولوجية أو مجتمعية.

 

اختبار 11 من الطلاب الصم وضعاف السمع بجامعة سوهاج

 

وأكد رئيس جامعة سوهاج ان ذلك يأتى باعتبارهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع ولديهم طاقات وقدرات كبيرة على الجهد والعطاء لذلك كان من الضروري استثمار تلك الطاقات بأفضل شكل ممكن باعتبارهم فئة قادرة على العمل والإنتاج.

من جانبها أوضحت الدكتورة لمياء شعبان أنه أجري الامتحانات ١١ طالبا وطالبة بمادتي اللغة العربية والإنجليزية.

 

توفير مترجمى لغة الإشارة لـ الطلاب الصم وضعاف السمع بتربية نوعية سوهاج

 

وأكدت أن الجامعة وفرت مترجمي لغة الإشارة بناءاً على البروتوكول الموقع مع إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم  لمساعدة الطلاب سواء في الامتحانات أو في شرح المحاضرات في عدد من المواد الدراسية منها مواد الأشغال الفنية والطباعة والتصوير والأشغال المعدنية والنسيج وغيرها من المواد العملية.

رئيس جامعة سوهاج يشهد امتحانات قبول الطلاب الصم وضعاف السمع بكلية التربية النوعية

ومن جانبه أكد الدكتور عماد الصوينع أن الدكتور مصطفى عبدالخالق لا يدخر جهداً فى سبيل توفير كافة متطلبات واحتياجات الطلاب من ذوي الإعاقة السمعية في سبيل دمجهم بمجتمع الجامعة من الحاصلين على دبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع وإلحاقهم بالأقسام المختلفة بكلية التربية النوعية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وفد القومي للأشخاص ذوي الإعاقة يشارك بمؤتمر المناخ بشرم الشيخ

البنك المركزي: تحديد قيمة الجنيه وفق قواعد العرض والطلب وحريصون على استقرار الأسعار

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى