تقاريرسلايدر

وفد القومي للأشخاص ذوي الإعاقة يشارك بمؤتمر المناخ بشرم الشيخ

تشارك الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في فعاليات الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 والذي تستضيفه وتنظمه مصر في مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وفد القومي للأشخاص ذوي الإعاقة يشارك بمؤتمر المناخ بشرم الشيخ
وفد القومي للأشخاص ذوي الإعاقة يشارك بمؤتمر المناخ بشرم الشيخ

وأعلنت المشرف العام على المجلس أن مشاركتها على رأس وفد من ذوي الإعاقة بالمجلس تأتي في إطار التعرض لتأثير التغيرات المناخية على الأشخاص ذوي الإعاقة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر في جوانب عدة من بينها الصحة والأمن الغذائي وغيرها من الموضوعات.

وأشارت المشرف العام على المجلس إلى ضرورة أن يكون مكون الإعاقة واحد من الأولويات والموضوعات في الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 والتي تهدف إلى تحقيق النمو الاقتصادي المستدام منخفض الانبعاثات في مختلف القطاعات.

وذلك  بجانب بناء المرونة والقدرة على التكيف مع التغيرات المناخية وتخفيف آثارها السلبية وتحسين البنية التحتية لتمويل المناخ.

حماية ذوي الإعاقة من خطر التغيرات المناخية بمؤتمر شرم الشيخ

 

وتهدف ايضاً إلى تعزيز دور البحث العلمي والتكنولوجيا حيث ستنفذ بالشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني والشباب والمرأة والقطاع الخاص وشركاء التنمية وسيتم البدء بالقطاعات ذات الأولوية وهي الطاقة المتجددة والنقل المستدام والمياه والري والزراعة وخفض الكربون لقطاع النفط والصناعات الثقيلة.

وبناء على كل ذلك لابد أن يكون للأشخاص ذوي الإعاقة رأي ودور في وضع برامج وسياسات داخل هذه الاستراتيجية من شأنها العمل على زيادة مشاركتهم ووضع البرامج الحمائية لهم طبقا لاحتياجاتهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

البنك المركزي: تحديد قيمة الجنيه وفق قواعد العرض والطلب وحريصون على استقرار الأسعار

تشكيل النادي الأهلي .. «كولر» يكشف استعدادت مباراة السوبر 2022

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى