الأخبارسلايدر

رضا عبدالسلام أول مذيع من ذوي الهمم يتولى رئاسة إذاعة القرآن الكريم

اشتهر بنقل الأمسيات الدينية وجولات الإذاعة في قرى مصر

كتبت: آمال زغلول 

أسند إلى رضا عبدالسلام كبير المذيعين في إذاعة القرآن الكريم، مهام رئاسة الإذاعة خلال الفترة المقبلة، ليكون أول مذيع من ذوي الهمم يتولى رئاسة الإذاعة.

وجاء قرار الاختيار، بعد تنسيق تم بين حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ومحمد نوار رئيس الإذاعة.

ويعتبر رضا عبدالسلام، أول مذيع من ذوي الهمم يتولى رئاسة إذاعة القرآن الكريم، حيث يقدم برامجه منذ سنوات طويلة داخل استوديوهات الإذاعة، ويعد نموذجا فريدا تم إلقاء الضوء إعلاميا مرات عديدة على مسيرته نظرا لأنه يعمل في التقديم الإذاعي رغم حرمانه من ذراعيه الاثنين، وأصبح له مكانة متميزة لدى جمهور المستمعين للمحطة.

رضا عبد السلام، هو من قرية كفر الشيخ إبراهيم، التابعة لمركز قويسنا في محافظة المنوفية، قدم على مدار 30 عامًا العديد من البرامج الإذاعية الشهيرة مثل: «قطوف من السيرة» و«مساجد لها تاريخ» و«سيرة ومسيرة»، وهو صاحب نبرة صوت مميزة أكسبته شهرة واسعة لدى مستمعي الإذاعة.

واشتهر رضا عبداسلام بنقل الأمسيات الدينية وجولات لإذاعة القرآن الكريم في قرى ومدن مصر، كما قام بتغطية مناسك الحج عام 2006، وشارك في تقديم مسابقة القرآن الكريم العالمية بدبي، وصدرت له 4 كتب آخرها «نقش على الحجر».

إلى جانب مسيرته الإذاعية، يكتب رضا عبدالسلام في موقع نُساعد لذوي الاحتياجات الخاصة مقالاً بصفة دائمة.

رضا عبدالسلام أول مذيع من ذوي الهمم يتولى رئاسة إذاعة القرآن الكريم
رضا عبدالسلام أول مذيع من ذوي الهمم يتولى رئاسة إذاعة القرآن الكريم

وصوله للإذاعة المصرية بدأت من كونه أحد ذوي الهمم 

وفي تصريحات سابقة له، أكد رضا عبد السلام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم، أن رحلة وصوله للإذاعة المصرية بدأت من ضوء كونه أحد ذوي الهمم، ولم تكن في مخيلته أن يصبح كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم.

وأضاف عبد السلام، أن الإعاقة رسَّخت في قلبه وعقله كيف استطيع أن يكون إنسانا ومسئولا عن ما يعمل به، وأنه كان في البداية يتصور أن الإعاقة ستسبب له العديد من المشاكل، ومنها عدم قبوله بالمدرسة الابتدائية إلا أنه تم قبوله وصولا لكلية الحقوق.

وقال عبد السلام، إنه خاض حرب شرسة مع نفسه حتى دخل المدرسة، واجتاز المراحل حتى وصل لكلية الحقوق، وكان يطمح أن يكون معيدا بالجامعة  إلا أنه لم يوفق.

وأشار عبد السلام، إلى أنه لم يكن يتوقع العمل بإذاعة القرآن الكريم، لافتا إلى أن عمله بها كان أمر قدري بحت، وأنه لم يتخيل يوما المكانة التي وصل لها داخلها، وأن حبه للغة العربية هو ما دفعه للعمل بها.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
رسميًا.. ضم مرضى القلب وأمراض الدم والاضطرابات النفسية لـ ذوي الإعاقة
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
ضوابط تقدير أنصبة الجمع بين المعاشات لـ ذوي الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى