الأخبارسلايدر

وزارة التعليم: منع دخول العاملين بالمدارس إلا بعد تلقى لقاح كورونا

آخر موعد لتسجيل طلب اللقاح 7 سبتمبر المقبل

كتبت: آمال زغلول 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يسمح للعاملين بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسي الجديد، إلا بعد تلقي لقاح كورونا سواء بالمدارس الحكومية أو الخاصة أو الدولية.

آخر موعد لتسجيل طلب لقاح كورونا 7 سبتمبر المقبل

وقالت وزارة التعليم، إن آخر موعد لتسجيل طلب تلقي لقاح كورونا للعاملين بالتعليم قبل الجامعي يوم 7 سبتمبر المقبل.

وأضافت الوزارة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أنه تم تشكيل لجنة بكل مديرية وإدارة تعليمية برئاسة مدير المديرية ومدير الإدارة، وعضوية مديري المراحل بالمديرية والإدارة، تكون مهمتها إعداد قاعدة بيانات للعاملين على مستوى المدارس الحكومية والخاصة والدولية تحت مسؤولية مدير المدرسة التعليمية لمتابعة تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا للعاملين بالتعليم قبل الجامعي.

وأشارت وزارة التعليم، إلى أن القاعدة تتضمن أسماء متلقي جرعتي لقاح كورونا، متلقي الجرعة الأولى، والمسجلين لتلقي الجرعات والذي لم يتلق أي جرعة، ومن لم يُسجل، مع إخطار الإدارة التعليمية والمديرية بالموقف.

وزارة التعليم: منع دخول العاملين بالمدارس إلا بعد تلقى لقاح كورونا
وزارة التعليم: منع دخول العاملين بالمدارس إلا بعد تلقى لقاح كورونا

وطالبت وزارة التعليم، مديري المديريات التعليمية بسرعة التنسيق مع مديري مديريات الصحة بالمحافظات من خلال المحافظين لتنفيذ التعليمات المرسلة إليهم، مع ضرورة موافاة نائب الوزير لشئون المعلمين بتقرير يوضح الموقف النهائي لعدد ونسب مئوية لـ (متلقي الجرعتين، متلقي الجرعة الأولى، والمسجلين لتلقي الجرعات والذي لم يتلق أي جرعة، ومن لم يقم بالتسجيل) من خلال الإيميل الخاص (COVID_19@moe.edu.eg) مع ضرورة إخطار مدير مديرية الصحة والسكان بنسخة من التقرير.

وقالت الوزارة، سيتم تكليف أعضاء التطوير التكنولوجي بمساعدة العاملين (العاملين بوزارة التربية والتعليم الذين لا يجيدون القراءة) للتسجيل علي موقع وزارة الصحة والسكان لتحديد مكان تلقي اللقاح والموعد المحدد للجرعات.

كما  أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتابًا دوريًا إلي جميع المديريات التعليمية لمتابعة تلقي لقاح كورونا للعاملين بالتعليم قبل الجامعي.

جدير بالذكر، جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإعداد الخطة التنفيذية لتطعيم العاملين في قطاع التعليم قبل الجامعي من المدرسين والموظفين والعمال بالمدارس حتى يتسنى بدء العام الدراسي المقبل بأمان ودون قلق من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
رسميًا.. ضم مرضى القلب وأمراض الدم والاضطرابات النفسية لـ ذوي الإعاقة
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
ضوابط تقدير أنصبة الجمع بين المعاشات لـ ذوي الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى