خدماتسلايدر

شاطيء ذوي الهمم بالمندرة يستقبل 175 زائراً اليوم

استقبل شاطئ ذوي الهمم بالمندرة المجاني بالإسكندرية، 175 فردًا من جمعيات رعاية ذوي الإعاقة وهم رابطة «ذوي الهمم أبوالمطامير» بمحافظة البحيرة بإجمالي 85 فردًا وهي الزيارة الثانية لهم خلال موسم الصيف الجاري.

شاطيء ذوي الهمم بالمندرة يستقبل 175 زائراً اليوم

وكذلك جمعية أبشر بإجمالي 50 فردًا، بالإضافة إلى استقبال أطفالًا من مركز تدريب أطفال التوحد والإعاقات الذهنية بمحافظة المنوفية بإجمالي 40 فردًا.

وكان في استقبال جمعيات ذوى الهمم قسم العلاقات العامة بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف حيث تتولي تنظيم وترتيب إقامتهم، ليستمتعوا هم ومرافقوهم بالشاطئ.

شاطيء ذوي الهمم بالإسكندرية يستقبل 175 شخصا

وأكدت مصايف الإسكندرية أن شاطئ الإرادة  ما زال يرحب بالزائرين واستقبال الجمعيات من جميع المحافظات لإدخال الفرحة ورسم البسمة على قلوب ذوي الهمم.

و ترحب الإدارة باستقبال كافة الجمعيات الخيرية والمستشفيات وذوى الإعاقة والمكفوفين على شاطئ الخير والسعادة.

جدير بالذكر أن اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالاسكندرية أكد أن فكرة تجهيز شاطئ لذوي الهمم في الإسكندرية بدأت منذ تولي اللواء محمد شريف محافظ الإسكندرية مؤكدا أنه تم البدء في تجهيز شاطئين جديدين لذوي الهمم بالمجان.

وأضاف رشاد فى تصريحات صحفية أنه تم تنفيذ تراكات لذوي الإعاقة الحركية تمكنهم من النزول للبحر بدون النزول من الكرسي المتحرك الخاص به العام الماضى.

واوضح أنه تم البدء بتخصيص جزء من الشاطيء لذوي الإعاقات الحركية، وهم الذين يستطيعون النزول للشاطئ بكراسي متحركة عن طريق رامب يصل للبحر بطريقة متخصصة يستطيعون التحرك فيها على راحتهم.

وقال في العام الحالي تم تطوير الشواطيء واستهداف فئة جديدة من ذوي الإعاقة البصرية سواء ضعاف البصر أوالمكفوفين” حيث تم استخدام الخطوط العائمة لصنع ممرات يتحرك فيها أصحاب الإعاقات البصرية، عن طريق استخدام أيديهم ويلمسون المياه ويشعرون بسعادة وأريحية.

وأكد: لن نتوقف عن تنفيذ مثل هذه الفكرة وهى مستمرة لأنها تدخل السعادة والسرور على ذوي الاحتياجات الخاصة وقدم رشاد الدعوة لذوي الهمم من جميع المحافظات لزياة الشاطئ.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

ختام تدريب العاملين بالتأمين الصحي علي التواصل مع ذوي الهمم بالإسماعيلية 

نظارة متطورة لخدمة المكفوفين مشروع طلاب هندسة السويس

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى