الأخبارسلايدر

“شحاتة” يوجه بتدريب ذوى الإعاقة من الأقزام لتأهليهم لسوق العمل

كتبت: آمال زغلول

استمع وزير القوى العاملة حسن شحاتة إلى مطالب ذوى الإعاقة من الأقزام ،حيث التقى صباح اليوم الاثنين، مع وفد من جمعية الأقزام المصرية برئاسة عصام شحاتة، التي تضم في عضويتها ما يقرب من 40 الف قِزم، وتُدافع عن حقوق ما يقرب من 170 الف من الأقزام على مستوى الجمهورية ،بحسب تقديرات الجمعية.

وزير القوى العاملة يوجه بتدريب ذوى الإعاقة من الأقزام لتأهليهم لسوق العمل

ووجه الوزير شحاتة، الإدارات المركزية المختصة بالتنسيق والتعاون مع “الجمعية” لدمج هذه “الفئة” من ذوى الإعاقة في سوق العمل ، فضلاً عن تدريبهم بمراكز التدريب الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة بكافة المحافظات.

“شحاتة” يوجه بتدريب ذوى الإعاقة من الأقزام لتأهليهم لسوق العمل

وطلب وزير القوى العاملة من “جمعية الأقزام”،  إرسال كشوف ببيانات راغبي العمل إلى الوزارة تمهيداً لإدراجهم في قاعدة البيانات الخاصة بذوي الهمم، موضحاً أن “الوزارة” تقوم خلال هذه الأيام بتنفيذ خطتها نحو دمج ذوي الهمم في سوق العمل من خلال 3 مراحل وهي الحصر والتدريب والتشغيل، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ..

من جانبه استعرض رئيس جمعية الأقزام كافة التحديات التي تواجه هذه الفئة ، موضحاً أن الجمعية تضم في عضويتها 40 الف قٍزم، وأنها مُشهرة برقم 3183 عام 2012 بوزارة التضامن الاجتماعي، وتهدف إلى رعاية مصالح تلك الفئة من المجتمع، والعمل على توفير فرص العمل المناسبة لهم .

وقال عصام شحاتة، هذا بالإضافة إلى السعي لمد مظلة التأمين الصحي لقصار القامة وذويهم، واستخراج كارينه التأهيل المهني للمعاقين، واستخراج أى أوراق خاصة بهم وتبنى المواهب الخاصة بهم فى جميع الأنشطة.

وزير القوى العاملة يوجه بتدريب ذوى الإعاقة من الأقزام لتأهليهم لسوق العمل
“شحاتة” يوجه بتدريب ذوى الإعاقة من الأقزام لتأهليهم لسوق العمل

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

خلال رمضان 2023 .. الأوقاف توافق على التراويح والاعتكاف والتهجد رسميًا

امتحانات الدبلومات الفنية 2023 .. «التعليم» تعلن الموعد والضوابط (مستند)

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى