تقارير

امتحانات الدبلومات الفنية 2023 .. «التعليم» تعلن الموعد والضوابط (مستند)

أعلنت وزارة التربية والتعليم موعد وضوابط امتحانات الدبلومات الفنية 2023 جميع التخصصات «الصناعي – الزراعي – التجاري – الفندقي».

موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2023 

ومن المقرر أن تبدأ يوم 20 مايو، للامتحانات العملية، و27 مايو للامتحانات النظرية للنظامين «ثلاث وخمس سنوات».

 

55

وأكدت وزارة التربية والتعليم في خطابها، أنه في إطار حرص التعليم الفني بالوزارة على حسن سير العمل داخل لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لـ امتحانات الدبلومات الفنية 2023، وبناءً على تعليمات رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية 2023 بتحقيق أكبر قدر من العدالة داخل لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة بالتعليم الفني خاصة في مسألة الإحلال والتجديد داخل اللجان، تقرر ما يلي:

– الإعلان عن التقدم لقبول أعضاء جدد للعمل داخل لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة اعتبارا من اليوم وحتى الخميس 2 مارس 2023 على أن يتم عقد الاختبارات والمقابلات الشخصية للمتقدمين يومي الأحد والإثنين 5 و6 مارس 2023 ويتم الإعلان عن نتيجة المقابلات يوم الأربعاء 8 مارس 2023.

مراعاة التجديد السنوي بنسبة لا تقل عن 30% من العاملين باللجنة من الاقدم الى الاحدث لكل فئة من الفئات التالية:

الأعضاء الأقل كفاءة في العمل وأقل تعاونا مع الزملاء ورؤساء العمل وذلك بناءً على التقييم الذي يتم بمعرفة رئيس الحجرة وموافقة رئيس اللجنة في العام السابق في ضوء المحاضر التي تم تحريرها في شأنهم وتوقيعهم بالعلم.

الأعضاء غير الملتزمين بنظم وضوابط العمل باللجنة والمتسببين في الأخطاء أثناء سير العمل باللجنة خلال العام الماضي، على أن تكون هذه الأخطاء مثبتة بمحاضر فعلية تم تحريرها أثناء الواقعة وتوقيعهم عليها بالعلم على أن يتم إفادة الوزارة بتشكيل اللجنة عن العام الماضي 2022.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

القوى العاملة: برنامج إلكتروني لحصر وتدريب وتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة

حالة الطقس وموعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى