الأخبارسلايدر

صرف 100 ألف جنيه لأسر ضحايا إعصار دانيال ليبيا المتوفين و25 ألف لكل مصاب

تحمل مصروفات التعليم المدرسي والجامعي لأبناء

كتبت: آمال زغلول

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن صرف مساعدات عاجلة لأسر ضحايا المواطنين المصريين المتوفين جراء إعصار دانيال ليبيا، تقدر قيمتها 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي.

صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي من المصريين جراء إعصار دانيال ليبيا و25 ألف لكل مص
صرف 100 ألف جنيه لأسر ضحايا إعصار دانيال ليبيا المتوفين و25 ألف لكل مصاب

كما قررت الوزيرة القباج، تحمل مصروفات التعليم المدرسي والجامعي لأبناء الضحايا للعام الدراسي 2023-2024، بالإضافة إلى تقديم دعم غذائي لأسر الضحايا شهريًا لحين استقرارهم اقتصاديًا واجتماعيا.

صرف 100 ألف جنيه لأسر ضحايا إعصار دانيال ليبيا المتوفين و25 ألف لكل مصاب

كما وجهت وزيرة التضامن بصرف 25 ألف جنيه لكل مصاب من المواطنين المصريين جراء الإعصار والفيضانات التي ضربت ليبيا مؤخرا.

جاء ذلك، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير إعانات عاجلة لأسر الضحايا من المواطنين المصريين المتوفين فى ليبيا جراء الإعصار والفيضانات.

وقدمت الوزيرة القباج خالص العزاء لأسر الضحايا من المواطنين المصريين المتوفين، موجهة مديري مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية بالتواجد مع أسر الضحايا، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لأسر الضحايا والمصابين من خلال الرائدات الاجتماعيات وفرق الهلال الأحمر المصري.

جدير بالذكر، كانت سلطات أمن السواحل في ليبيا أعلنت، أمس الثلاثاء، مصرع 145 مصريًا في الفيضانات التي ضربت البلاد. وقالت الإدارة العامة لأمن السواحل في مدينة طبرق الليبية، إن جثامين 145 مصريًا وصلت إلى مشرحة طبرق “لتغسيلهم والبدء في إرسالهم لذويهم”.

وأضافت إدارة أمن السواحل في طبرق أن “جميع الوفيات تم ترحيلها إلى جمهورية مصر العربية”.

وكانت مصر أعلنت الثلاثاء تدشين جسر جوي إلى ليبيا من أجل نقل معدات إغاثة طبية وغذائية، إضافة إلى طواقم إنقاذ لمواجهة تداعيات إعصار دانيال، الذي اجتاح شرقي ليبيا.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري في بيان، إنه تم إرسال 3 طائرات عسكرية تحمل على متنها مواد طبية وغذائية، و25 طاقم إنقاذ مزود بجميع المعدات الفنية اللازمة، إضافة إلى طائرة أخرى لتنفيذ أعمال الإخلاء الطبي للشهداء والمصابين.

وأضاف المتحدث العسكري، أن وفدًا عسكريًا مصريًا برئاسة الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان الجيش المصري، وصل إلى ليبيا للقيام بالتنسيق وبحث سبل تقديم الدعم اللوچيستي والإغاثة الإنسانية العاجلة بالتعاون مع الأجهزة والمؤسسات الليبية المختصة.

كما أعلنت الرئاسة المصرية حالة الحداد لمدة 3 أيام على أرواح ضحايا فيضانات ليبيا وزلزال المغرب.

صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي من المصريين جراء إعصار دانيال ليبيا و25 ألف لكل مصاب
صرف 100 ألف جنيه لأسر ضحايا إعصار دانيال ليبيا المتوفين و25 ألف لكل مصاب

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

رابط الشبكة القومية لخدمات ذوي الإعاقة للباحثين عن فرص عمل

بشأن رغيف الخبز والدقيق والسلع الغذائية.. قرارات وزير التموين اليوم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى