الأخبارسلايدر

صندوق عطاء.. إعداد مشروع لدعم مدارس الأمل للصم وضعاف السمع

كتبت: آمال زغلول

عرضت أميرة الرفاعي المدير التنفيذي لـ”صندوق عطاء” الخيري، خلال اجتماعها مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، مشروع حول دعم مدارس الأمل للصم وضعاف السمع.

الاتحاد النوعي للصم وضعاف السمع يرحب بتدريس لغة الإشارة 1
صندوق عطاء.. إعداد مشروع لدعم مدارس الأمل للصم وضعاف السمع

وقالت أميرة الرفاعي، ان المشروع يستهدف إعداد دليل إرشادى لترجمة مناهج النظام التعليمى الجديد بلغة الاشارة، فضلا عن استخدام وسائل مبتكرة في الشرح وتدريب المعلمين على لغة الإشارة، وكيفية التدريس للصم وضعاف السمع.

صندوق عطاء.. إعداد مشروع لدعم مدارس الأمل للصم وضعاف السمع

ومن جانبه رحب الوزير حجازي بتنفيذ هذا المشروع الذي يهدف لتسهيل العملية التعليمية على الطلاب من الصم وضعاف السمع.

كما شهد اللقاء، الاتفاق على توقيع برتوكول التعاون بين الوزارة وصندوق الاستثمار الخيرى لدعم ذوى الإعاقة لإطلاق مبادرة لدمج التكنولوجيا بالعملية التعليمية بمدارس النور للمكفوفين، وذلك من خلال تسليم أجهزة “لاب توب” للطلاب من ذوي الاعاقة البصرية، بالإضافة إلى تجهيز معمل كل مدرسة من مدارس المكفوفين بأجهزة السطر الإلكتروني، بجانب تأهيل وتدريب الطلاب والمعلمين على هذه الأجهزة.

وقالت المدير التنفيذي لصندوق عطاء، أن المشروع يهدف إلى دمج التكنولوجيا في تعليم الطلاب من ذوي الإعاقة البصرية، ومساعدتهم على تلقي المزيد من المعلومات والخبرات التي يتم اكتسابها خلال الدراسة والبحث.

ومن جانبه أكد الدكتور رضا حجازى، حرص الوزارة الدائم على تعزيز أوجه التعاون مع المؤسسات والجهات الداعمة، لدعم الطلاب المكفوفين، وذوى الإعاقة، كما أكد أن الوزارة تنتهج عددا من الآليات لتقديم منظومة متكاملة من الخدمات لذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير كافة سبل الدعم لهم.

الاتحاد النوعي للصم وضعاف السمع يرحب بتدريس لغة الإشارة في 1
صندوق عطاء.. إعداد مشروع لدعم مدارس الأمل للصم وضعاف السمع

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

حالة الطقس.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة حتى الأربعاء

أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر 14-4-2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى