الأخبارسلايدر

عيد الأم 2021 .. الحاجة روحية تراعي 3 أبناء من ذوي الإعاقة وتحلم بزيارة الكعبة

 

لم تكن تعلم ما تخفيه عنها الأقدار، ولم تتخيل أن تعيش عمر كاملًا، يسمع أنينها الله ليستجيب لدعائها في عامها السبعين وتصبح الأم المثالية وسط احتفاء الشعب المصري كله خلال احتفالية عيد الأم 2021.

عيد الأم .. الحاجة روحية تراعي 3 أبناء من ذوي الإعاقة الذهنية

روحية محروس تبلغ من العمر 70 عاما تعيش داخل منزل إيجار متهالك مبنى من الطوب اللبن، بقرية منشأة السادات التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، تعرض منزلها للتآكل وسقوط أجزاء منه على مدار 30 عاما .

تزوجت بعمر 19 عاما لتنجب 5 أبناء منهم 3 مبتسرين نتج عنها إصابتهم بإعاقة ذهنية أصغرهم 27 عاما وأكبرهم 40 عاما.

هجرها زوجها منذ أكثر من 25 عاما هربا من تحمل 3 أبناء من ذوي الإعاقة الذهنية لتشق طريقها في الحياة بمفردها وتتحمل المسؤولية الكاملة كأب وأم لخمسة أطفال.

تبدأ روحية يومها فجرًا وتنهيه مبكرًا عقب أداء صلاة العشاء، لتحافظ على الصلوات الخمس والسنن، تواظب يوميا على اعداد الطعام لأبنائها، وغسيل ملابسهم وحمايتهم فإذا خرج واحد منهم لا يعرف كيف يعود إلى البيت.

وبجانب خدمة أبنائها من ذوي الإعاقة لم تهمل روحية في رعاية أبنائها المعافين حتى تزوجت ابنتها واستكمل نجلها محمد تعليمه الجامعي حتى تخرج من كلية الفنون التطبيقية.

تحلم روحية بزيارة بيت الله الحرام وأداء مراسم الحج، وتحمد الله على نصيبها وقدرها بتحمل مسؤولية أبنائها كاملة رغم هروب زوجها بشكل مفاجىء وبدون سبب ليتركها تتحمل مشقة الحياة وحدها.

وعن تكفلها بمصاريف منزلها استطاعت روحية من خلال معاش تضامن بسيط وتربية بعض الطيور الانفاق على أبنائها واستكمال تعليم نجلها جامعيًا.

أصيب أحد أبنائها من ذوي الإعاقة الذهنية في حادث سيارة نتج عنه كسر واحتاج لتركيب مسمار نخاعي وظل طريح الفراش لمدة عام كامل بعد أن استطاعت اجراء العملية له بمستشفى خاص رحمة بآلامه التي لم تكن تتوقف.

لا تنام روحيه قبل الاطمئنان على أولادها الثلاثة بل وتستيقظ خلال الليل لتفقد وجودهم بداخل المنزل.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

عيد الأم 2021 .. مواقف بطولية للأم المثالية بمحافظة بورسعيد

عيد الأم 2021 .. أم مثالية وجدة استثنائية رغم الإعاقة الحركية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى