سلايدرالأخبار

عيد الأم 2021 .. فاطمة عبده أم بديلة لثلاث أبناء من ذوى الإعاقة

 

قدمت تضحيات على غريزة الأم الموجودة في السيدات بالفطرة، تولت تربية ثلاث أطفال من ذوي الإعاقة من أبناء زوجها. فكانت بين المكرمات باحتفالية عيد الأم 2021.

فاطمة إبراهيم عبده عوض من محافظة القاهرة حاصلة على دبلوم فني تجاري تبلغ من العمر 51 عاما، قررت بمحض إرادتها أن تكون أم بديلة بعد أن وافقت على الزواج منذ 8 سنوات من أرمل لديه 3 أبناء من ذوي  الإعاقة من زوجته المتوفاة.

انتقلت فاطمة لمنزل الزوجية الجديد وبداخله بنت وولدين من ذوي الاعاقة الذهنية الأول حاصل على دبلوم فني صناعي، والثاني طالب بكلية التجارة ويعاني من التوحد.

بعد وفاة زوجته تزوج الأب من سيدة لم تستطع تحمل مشقة مرض أبنائه من ذوي الهمم وانتهت القصة بالطلاق حتى وهبه الله فاطمة وزرع بقلبها الحنان والحب والراحة النفسية باتجاه أبنائه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

اضطرت ظروف العمل ومشاغل الحياة لسفر الأب بشكل شبه دائم ولفترات طويلة تصل إلى أسابيع، لتقوم فاطمة برعاية الأبناء وتُحسن المعاملة والتربية لهم ولكن توفت الابنة الأولى بسبب هبوط مفاجئ بالدورة الدموية وكانت صدمة كبيرة داخل الأسرة.

عيد الأم 2021 .. الأم البديلة تدمج الأطفال ذوي الإعاقة بالمجتمع

وكثفت الأم المثالية باحتفالية عيد الأم 2021 من مجهودها مع الأطفال ذوي الإعاقة وبدأت جلسات التخاطب مع الابن الثاني وبدأ يستجيب للعلاج وتنمية مهاراته ويتحسن في التعليم والدراسة وحصل على دبلوم فني صناعي، وتميز في الأعمال اليدوية وبدأ يمارس حياته بشكل طبيعي.

وقامت الأم المثالية باحتفالية عيد الأم 2021 بدمج الابن الثالث في المجتمع بالاشتراك في الألعاب الرياضية بجانب الدراسة وأصبح بطلًا رياضيًا وتم تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية قادرون باختلاف.

كما حصل على العديد من شهادات التقدير والميداليات في السباحة والعاب القوى، والتحق بكلية التجارة وهو حاليًا طالب في الفرقة الثالثة .

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي تكريم فاطمة ضمن قائمة الأم المثالية بمحافظة القاهرة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

عيد الأم 2021 .. الأم المثالية بالسويس: أتمنى أن يصلح الله حال مصر ويحفظها

عيد الأم 2021 .. الابن ذوي الهمم سبب فوز الحاجة عايدة بلقب الأم المثالية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى