سلايدر

فحص كورونا لـ3 آلاف موظف بمراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في سنغافورة

أخذ عينات من العاملين مرتين شهريا.. ونتائج المسحة الأولى سلبية

 

كتب- سليم سامي

 

أعلن وزير التنمية الاجتماعية والأسرية، في حكومة سنغافورة، ديزموند لي، أن نحو 3300 شخص من الموظفين والمقيمين في مختلف الملاجئ ودور الأطفال المعاقين ومراكز الرعاية للكبار سيخضعون للفحص لتأكد من إصابة أحدهم بفيروس كورونا من عدمه وذلك بدءا من 1 يوليو.

كما سيتم فحص الموظفين العاملين في الخدمات المجتمعية للأشخاص ذوي الإعاقة، مثل ورش العمل المحمية ومراكز الأنشطة النهارية ومراكز رعاية الطلاب الخاصة.

قال لي في منشور على حسابه بموقع “فيس بوك” إن الفحوصات جزء من جهود الحكومة الموسعة خلال المرحلة الثانية من إعادة فتح سنغافورة بعد فترة إغلاق للحد من انتشار كورونا.

كانت وزارة الصحة السنغافورية أعلنت في 25 يونيو الجارى أن قدرة البلاد على إجراء فحص الفيروس ستزداد مع إعادة فتح الاقتصاد وخروج مزيد من المواطنين من منازلهم.

وكجزء من الفحوصات الموسعة، سيتم مسح مزيد من الأشخاص بداية لمن بلغوا 13 عامًا فأكثر والذين تم تشخيص إصابتهم بعدوى تنفسية حادة.

وتبني الحكومة السنغافورية مزيد من مراكز الفحص الإقليمية لتلبية الزيادة المتوقعة في عدد الأشخاص الذين يتم فحصهم.

وأعلن الوزير لي أيضاً أن وزارته ستجري اختبارات نصف شهرية على جميع الموظفين والمقيمين في المرافق التي تخدم كبار السن بدءًا من يوليو فصاعدًا لمتابعة صحتهم.

وتكمل هذه الفحوص التدابير الأخرى المعمول بها للتحقق من انتشار فيروس كورونا، بما في ذلك ارتداء الأقنعة الإلزامي في المنازل والمنشآت، وقياس درجة الحرارة بانتظام والفحوصات الصحية، وغسل اليدين بشكل متكرر وتنظيف المناطق عالية اللمس.

وقال لي، أيضا أن الاختبارات السابقة للموظفين والمقيمين في المرافق التي تخدم المسنين عادت سلبية، لافتاً إلى أنه زار الجمعة الماضي أحد المراكز الرياضية المخصصة لذوي الإعاقة، حيث كان الموظفون يخضعون للفحص فيما سيقوم أعضاء منظمة أطباء بلا حدود بداية من أول يوليو بفحص جميع الموظفين والمقيمين في منازل الأطفال التطوعية ، وملاجئ الأزمات ودور الأطفال ذوي الإعاقة. كما يتم مسح موظفي الخدمات المجتمعية للأشخاص ذوي الإعاقة ، مثل ورش العمل المحمية ومراكز الأنشطة النهارية ومراكز رعاية الطلاب الخاصة.

وفي وقت سابق، قامت المنظمة بفحص استباقي للموظفين والمقيمين في المرافق السكنية التي تخدم المسنين، بما في ذلك دور الرعاية والبيوت المحمية، حيث جاءت النتيجة سلبية.

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى