تقاريرخدمات

فضل سورة الكهف يوم الجمعة.. وما أفضل وقت لها

يتساءل الكثير من المسلمين عن فضل سورة الكهف يوم الجمعة حيث بحرص الكثير منهم على دوام قراءة هذه السورة فى هذا اليوم لما له من فضائل كثيرة حيث أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلّم حيث أنها نور بين الجمعتين ومن السنن المحببة.

فضل سورة الكهف يوم الجمعة.. وما أفضل وقت لها
فضل سورة الكهف يوم الجمعة.. وما أفضل وقت لها

فضل سورة الكهف يوم الجمعة

نسرد لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، فضل سورة الكهف يوم الجمعة، حيث أنها تعتبر ارشاد لنا إلى طريق الخير والبعد عن المعاصي والشر.

فضل سورة الكهف يوم الجمعة

جاء عن عبدالله بن عمر «رضي الله عنه» أن النبي «صلى الله عليه وسلم» قال: (من قرأ سورةَ الكهفِ في يومِ الجمعةِ سطع له نورٌ من تحت قدمِه إلى عنانِ السماءِ يضيءُ به يومَ القيامةِ، وغُفر له ما بين الجمعتين).

وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: مَا اجْتَمَعَ قَوْمٌ في بَيْتٍ مِنْ بُيُوتِ اللهِ تَعَالَى يَتْلُونَ كِتَابَ اللهِ وَيَتَدَارَسُونَهُ بَيْنَهُمْ إِلا نَزَلَتْ عَلَيْهِمُ السَّكِينَةُ وَغَشِيَتْهُمُ الرَّحْمَةُ وَحَفَّتْهُمُ الْمَلائِكَةُ وَذَكَرَهُمُ اللهُ فِيمَنْ عِنْدَهُ رواه مسلم وأبو داود بإسناد صحيح على شرط البخاري ومسلم.

فضل سورة الكهف يوم الجمعة

قراءة سورة الكهف تعفي المسلم من فتنة المسيح الدجال، وتغابر نور للمسلم بين الجمعتين كما ورد لى حديث نبوي شريف عن فضل قراءهدة سورة الكهف، أنه «من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة فهو معصوم ثمانية أيام من كل فتنة تكون فإن خرج الدجال عصم منه».

وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

يمكنك قراءة سورة الكهف يوم الجمعة فى ليلة الجمعة أو يومها،ح حيث تكون البداية من يوم الخميس وقت الغروب وحتي وقت الغروب يوم الجمعة.

فضل سورة الكهف يوم الجمعة

كما ورد حديث نبوي شريف عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ، قَالَ: مَنْ قَرَأَ سُورَةَ الْكَهْفِ لَيْلَةَ الْجُمُعَةِ، أَضَاءَ لَهُ مِنَ النُّورِ فِيمَا بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْبَيْتِ الْعَتِيقِ.

وقال النبي –صلى الله عليه وسلم: «مَنْ قَرَأَ سُورَةَ الْكَهْفِ فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ أَضَاءَ لَهُ مِنَ النُّورِ مَا بَيْنَ الْجُمُعَتَيْنِ وأفضل وقت لقراءة سورة الكهف في ليلة الجمعة أو في يوم الجمعة.

اقرﺃ ايضا: رابط التقديم في مبادرة أشبال مصر الرقمية الدفعة الثانية 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى