الأخبارسلايدر

معرض منتجات ذوي الإعاقة العاشر بمحافظة بورسعيد حتى غداً

كتبت: آمال زغلول

نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع وزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري المعرض العاشر لمنتجات ذوي الهمم بمحافظة بورسعيد.

معرض منتجات ذوي الإعاقة العاشر بمحافظة بورسعيد حتى غدا

ويضم المعرض العاشر الذي بدء من ١٤ حتى ١٦ سبتمبر الجاري، العديد من المنتجات المتنوعة التي تم تصنيعها بواسطة أيدي الأشخاص ذوي الإعاقة، منها الاكسسوارات والعطور والبامبو والمنتجات الجلدية والخشبية والمشغولات اليدوية والمفروشات والتريكو والملابس، ويأتي هذا المعرض بمشاركة ٣٤ شخص من ذوي الهمم ممن قاموا بتصنيع هذه المنتجات، بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة.

معرض منتجات ذوي الإعاقة العاشر بمحافظة بورسعيد حتى غداً

من جانبها أكدت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة؛ على أهمية التعاون مع جمعيات المجتمع المدني لاسيما العاملة في مجال الإعاقة، لأنها الذراع المجتمعي الذي يضمن إمكانية الوصول لجميع أفراد المجتمع والتواصل معهم، لتمتعها بالإنتشار الواسع في جميع محافظات الجمهورية.

وأشارت “كريم”، إلى أن القيادة السياسية وجهت بضرورة تكاتف مؤسسات الدولة مع جمعيات المجتمع المدني لتحقيق التكامل، بمن يضمن ترسيخ مبادئ العدالة الإجتماعية في الجمهورية الجديدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، فكان عام ٢٠٢٢ عامًا للمجتمع المدني للتأكيد على أدواره الهامة في بناء المجتمعات.

أضافت “كريم”؛ أن هذه المعارض تأتي ضمن خطة المجلس في دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، ومستمرة حتى ١٤ أكتوبر ٢٠٢٣، لافته إلى أن هذه المعارض تعمل على إتاحة الفرصة للأشخاص ذوي الهمم لتسويق منتجاتهم، وتمكينهم إقتصاديًا، وزيادة مستوى دخلهم، وتغيير نظرة المجتمع تجاههم.

معرض منتجات ذوي الإعاقة العاشر بمحافظة بورسعيد حتى غد

معرض منتجات ذوي الإعاقة العاشر بمحافظة بورسعيد حتى غ
معرض منتجات ذوي الإعاقة العاشر بمحافظة بورسعيد حتى غداً

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

شروط حصول ذوي الإعاقة على أطراف صناعية بتقنية تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد

السكة الحديد: إيقاف التشغيل الصيفى لقطارات القاهرة – مرسى مطروح والعكس

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى