الأخبارسلايدر

فيلم لتوعية ذوي الإعاقة على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية (الرابط)

كتبت: آمال زغلول

أطلق المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، فيلم قصير لتوعية جموع ذوي الهمم وذويهم بأهمية المشاركة السياسية، وكذلك تعريفهم بالجهود التي تجعل عملية مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 ميسرة وشاملة .

القومي للإعاقة يطلق فيلم لتوعية ذوي الإعاقة على المشاركة في الانتخابات الرئاسية الرابط 1
فيلم لتوعية ذوي الإعاقة على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية (الرابط)

وقالت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس، أنه في إطار الحملة التوعوية والتثقيفية التي يقوم بها المجلس وتحمل عنوان ” صوتك حقك” لحث الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية 2014 كانت فكرة إنتاج فيلم توعوي قصير بتقنية “الأنيميشن ” بشكل بسيط يصل إلى كل الفئات حتى يكون مرشداً بإجراءات ميسرة.

فيلم لتوعية ذوي الإعاقة على المشاركة في الانتخابات الرئاسية (الرابط)

وقالت “كريم”، أيضا يتضمن الفيلم تأكيداً لأصحاب الإعاقات الحركية بأن هناك كراسي متحركة داخل اللجان الانتخابية لسهولة عملية تصويتهم، ولأصحاب الإعاقات السمعية تعريفهم بوجود بوسترات مترجمة للغة الإشارة لشرح وتبسيط مراحل التصويت، وأصحاب الإعاقات البصرية هناك بطاقات اقتراع بطريقة برايل لتسهيل عملية الاختيار والإدلاء بأصواتهم .

وقالت “كريم”، أن هناك عدد من الإجراءات التي يقوم بها المجلس للتوعية بالمشاركة بشكل عام وفي الحياة السياسية بشكل خاص باعتبار ان هذا الحق أصيل لذوي الإعاقة كفله لهم الدستور والقانون.

وأشادت إيمان كريم، بتعاون المجلس مع عدد من الجهات المعنية وفي مقدمتها الهيئة الوطنية للانتخابات وأن هناك تواصل يومي بين المجلس والهيئة في الإجراءات المقررة لسهولة تصويت ذوي الهمم، هذا بجانب التعاون الثلاثي بين المجلس والهيئة ووزارة التضامن من خلال بروتوكول موقع من أجل عملية انتخابية ميسرة لذوي الهمم وذويهم، وهناك أيضا التعاون مع وزارة الشباب والرياضة من خلال وصول حملة “صوتك حقك” لكل القري والنجوع ومراكز الشباب على مستوى كافة محافظات الجمهورية للتوعية بالعملية الانتخابية.

وقالت الدكتورة إيمان كريم، أن هناك خطة لإنتاج عدد من الأفلام التوعوية القصيرة بنظام الانيميشن بهدف تقديم التوعية بكافة الأمور المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة وسيتم اختيار أسماء لشخصيات الانيميشن تكون معبرة عن ذوي الهمم أنفسهم.

ويمكن مشاهدة الفيلم التوعي لذوي الإعاقة وذويهم بأهمية المشاركة السياسية من خلال هذا الرابط  https://fb.watch/on0K2xELPc/

فيلم لتوعية ذوي الإعاقة على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية (الرابط)
فيلم لتوعية ذوي الإعاقة على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية (الرابط)

القومي للإعاقة يطلق فيلم لتوعية ذوي الإعاقة على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية الرابط

القومي للإعاقة يطلق فيلم لتوعية ذوي الإعاقة على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية الرا
فيلم لتوعية ذوي الإعاقة على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية (الرابط)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

7376 فرصة عمل منها لذوي الهمم في 15  محافظة (تفاصيل)

أماكن حملة هنوصلك اليوم الجمعة 17 نوفمبر2023 لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى