الأخبارسلايدر

قرارات السيسي الأخيرة لذوي الاحتياجات الخاصة.. “رحلة إنجاز”

قرارات السيسي الأخيرة لذوي الاحتياجات الخاصة، هو ما يشغل محركات البحث خلال الآونة الأخيرة حيث تولي الدولة اهتماما بالغا للأشخاص ذوي الإعاقة فى مصر، من أجل مساعدتهم على العيش بطريقة أفضل.

قرارات السيسي الأخيرة لذوي الاحتياجات الخاصة

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، احتفالية قادرون باختلاف 2024، والتي تقام للمرة الخامسة داخل مركز المنارة للمؤتمرات الدولية فى القاهرة الجديدة.

قرارات السيسي الأخيرة لذوي الاحتياجات الخاصة

وخلال فترة تولي الرئيس السيسي حكم مصر، حرص على تقديم كافة الخدمات المتكاملة والتيسيرات لذوى الهمم، من خلال التعيين أو توفير الكشف المجاني أو الجمع بين معاشين والاعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية وتوفير المسكن وغيرها.

قرارات السيسي الأخيرة لذوي الاحتياجات الخاصة

يأتي ذلك فى ضوء توجيهات مستمرة لكافة مؤسسات الدولة بضرورة العمل على وضع تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة وتدريبهم ودمجهم فى المجتمع فى صدارة الأولويات.

وكان أبرز ما اتمته الدولة لذوي الاحتياجات الخاصة، هو قانون صندوق قادرون باختلاف وتعديلاته والتي تهدف إلى حصول الأشخاص ذوي الاعاقة علي حقوقهم والمزايا القانونية التي يتمتعون بها.

حفل قادرون باختلاف

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلم “رحلة إنجاز” والذى سلط الضوء على جهود الدولة لتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة ضمن “قادرون باختلاف” من خلال دمجهم في التعليم الأساسى والثانوي والجامعات، والمراكز المتخصصة من أجل الحصول على الخدمات اللازمة لهم صحيا ومهنيا واجتماعيا ورياضيا.

جاء ذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزيرة التضامن نيفين القباج ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالإضافة إلى عدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة.

احتفالية قادرون باختلاف

وخلال تقديم احتفالية “قادرون باختلاف 5” قالت أميرة حربي، من ذوي الاحتياجات الخاصة، : “حياتي اتغيرت من النسخة اللي فاتت من (قادرون باختلاف)، بسبب دعم الرئيس لينا، وكملت تعليمي بعد ما كنت قررت أوقفه، وحاليًا في كلية اقتصاد وعلوم سياسية ونفسي أبقى وزيرة أو سفيرة”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا:

بالرقم القومي.. استعلام عن جواب سيارات المعاقين 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى