سلايدرالأخبار

قناة الصفحة البيضاء وكيان ينظمان ندوة أثر التكنولوجيا في حياة الصم وضعاف السمع (الموعد)

كتبت: آمال زغلول

تنظم جمعية كيان للأشخاص ذوي الإعاقة يوم الثلاثاء المقبل الموافق ١٤ نوفمبر ٢٠٢٣ برعاية كل من قناة الصفحة البيضاء أول قناة من الصم للصم، وجمعية همم لتنمية قدرات الصم وذوي الاحتياجات الخاصة ندوة بعنوان التكنولوجيا وأثرها الإيجابي في حياة ذوي الهمم.

قناة الصفحة البيضاء وكيان ينظمان ندوة أثر التكنولوجيا في حياة الصم وضعاف السمع الموعد 1
قناة الصفحة البيضاء وكيان ينظمان ندوة أثر التكنولوجيا في حياة الصم وضعاف السمع (الموعد)

يحاضر في الندوة الدكتور أيمن طنطاوي المدير التنفيذي لجمعية كيان، ويتم طرح  تساؤلات عديدة على سبيل  المثال :

  • هل للتكنولوجيا فعلا أثر إيجابي على حياة الأشخاص ذوي الإعاقة؟
  • هل التكنولوجيا هي أساسية ومهم اكتساب مهاراتها للتحسين المهني والشخصي؟
  • إزاي تقدر تستغلها كأداة قوية ومعززة للإستقلالية والإندماج المجتمعي؟

قناة الصفحة البيضاء وكيان ينظمان ندوة أثر التكنولوجيا في حياة الصم وضعاف السمع (الموعد)

من جانبه أكد الدكتور أيمن طنطاوي المدير التنفيذي لجمعية كيان، أنه يهدف لتعليم الصم أهمية كسر الحواجز التي تواجههم في مسيرتهم المهنية خصوصاً كونهم من ذوي الإعاقة السمعية.

وأضاف “طنطاوي”، نبحث منذ سنوات عن أفضل الأدوات التكنولوجية التي من  الممكن أن تساعد ذوي الإعاقة السمعية بطريقة سهلة، وهذا ممكن أن  ينمي عند ذوي الإعاقة السمعية مهارات التكنولوجيا، بالإضافة إلى تساؤلات أخري قررنا الإجابة عنها في الندوة.

أيضا قال الأصم الناطق رامز عباس مؤسس ورئيس قناة الصفحة البيضاء أول قناة من الصم للصم ورئيس مجلس إدارة جمعية همم لتنمية قدرات الصم وذوي الإعاقة الراعيتان للندوة، أن الندوة تأتي في وقتها تماماً لتعزيز قدرات ومهارات الإتصال الشامل لدي ذوي الإعاقة السمعية.

وأضاف “رامز”، نعمل منذ عامين من خلال حملة الصفحة البيضاء لتطوير مهارات وقدرات ذوي الإعاقة السمعية ،والتي خرج من رحمها جمعية همم وقناة الصفحة البيضاء، علي محاولة التأهيل اللغوي الشامل بكل المفردات المعرفية الواسعة والمحصلة المعلوماتية الشاملة حتي يتمكن الشخص الأصم من تحقيق أعلي معدل دمج مجتمعي ممكن.

وقال الأصم الناطق، في كل مرة ندفع بكوادرنا من الصم وضعاف السمع لسوق العمل نواجه بفجوة عملاقة بين ما هو كائن من علوم ومعارف عصرية وبين التأخر المعرفي والأمية التي تجتاح مجتمع الصم وضعاف السمع مما يجعل الإحتياج لتدريبات تأهيلية مكثفة في كل فروع المعرفة مطلباً ملحا وغير قابل للتنازل عنه.

ووجه رامز عباس، الشكر على  حفاوة كيان للأشخاص ذوي الإعاقة وإستجابتهم لتوفير الدعم الممكن.

جدير بالذكر، للراغبين في حضور الندوة ستكون يوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر، الساعة 6.30 مساءَ في المقر الرئيسي لجمعية “كيان” على العنوان: 12 شارع محمد شلبي –مصر والسودان – محطة مترو الدمرداش – حدائق القبة بمحافظة القاهرة ، ويمكن الاتصال على الرقم 01011113340

قناة الصفحة البيضاء وكيان ينظمان ندوة أثر التكنولوجيا في حياة الصم وضعاف السمع الموع
قناة الصفحة البيضاء وكيان ينظمان ندوة أثر التكنولوجيا في حياة الصم وضعاف السمع (الموعد)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

2800 فرصة عمل للشباب من الجنسين في أسيوط (طرق التقديم)

وزير العمل يسلم 42 عقد عمل لذوي الهمم في منشآت القطاع الخاص بأسيوط

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى