الأخبارسلايدر

“كريم” تطالب بتخصيص فرع لذوي الإعاقة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

كتبت: آمال زغلول

شاركت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقه، في فاعليات المؤتمر الوطنى الثانى الخاص بإعلان نتائج المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، الذي أقيم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كريم تطالب بتخصيص فرع لذوي الإعاقة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخ
“كريم” تطالب بتخصيص فرع لذوي الإعاقة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

خلال فاعليات المؤتمر تفقدت إيمان كريم، معرض المشروعات المتأهلة من المحافظات، للتعرف على طبيعة هذه المشروعات، والفائدة التي من الممكن أن تعود على ذوي الإعاقة منها ، أو إذا كان هناك مشاركة لهم  فيها، خاصة وأن المجلس لديه مكون متعلق بالبيئة كان قد تبلور خلال مشاركة المجلس في فاعليات النسخة الـ 27 من مؤتمر المناخ بشرم الشيخ.

“كريم” تطالب بتخصيص فرع لذوي الإعاقة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

وقدمت الدكتورة إيمان كريم، التهنئة للمشروعات التي تم الإعلان عن فوزها في المسابقة، وثمنت جهود الدولة في تبينها لهذه المشروعات، وكذلك فكرة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

وأكدت “كريم”،على ضرورة أن تشمل النسخ القادمة من المسابقة مكون خاص بالأشخاص ذوي الإعاقة والبيئة الخضراء على المستوى التوعوي والتشاركي، وأن يتم تخصيص فرع للجائزة لمكون خاص بالإعاقة سواء تقدمت به جمعية تعمل في المجال أو الأشخاص ذوي الإعاقة أنفسهم .

وخلال مشاركتها في فاعليات المؤتمر التقت المشرف العام على المجلس بعدد من الوزراء والقيادات التنفيذية والشخصيات العامة والدولية وعدد من المحافظين وتحدثت معهم عن أوجه التعاون التي من الممكن أن تتم مع المجلس و المشاريع التي تخص الأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظات.

جدير بالذكر، أقيم المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وعدد كبير من الوزراء والمحافظين، ومسئولي الهيئات والجهات الحكومية، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات التنموية الدولية والمؤسسات المحلية الشريكة، وسفراء العديد من دول الشقيقة والصديقة.

كريم تطالب بتخصيص فرع لذوي الإعاقة في المبادرة الوطنية للمشروعات ا

 

كريم تطالب بتخصيص فرع لذوي الإعاقة في المبادرة الوطنية للمشروعات ال
“كريم” تطالب بتخصيص فرع لذوي الإعاقة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

رئيس الوزراء يشهد افتتاح معرض للسلع الغذائية بالفيوم ويوجه بفرق تفتيش

غداً في أسيوط.. وزير العمل يفتتح ملتقي للتوظيف ويسليم عقود لذوي الهمم (تفاصيل)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى