الأخبارسلايدر

“كريم” تطلع على خدمات ذوي الإعاقة المقدمة في سوهاج (تفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

التقت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، خلال زيارتها للمحافظة في إطار الجولات التفاعلية والتثقيفية والتوعوية التي يقوم بها المجلس خلال هذا الشهر لتنفيذ عدد من البرامج.

"كريم" تطلع على خدمات ذوي الإعاقة المقدمة في سوهاج (تفاصيل)
“كريم” تطلع على خدمات ذوي الإعاقة المقدمة في سوهاج (تفاصيل)

أيضا تأتي زيارة “كريم”، في إطار الدور الذي تقوم به مبادرة “صوتك حقك” لتوعية الأشخاص من ذوى الإعاقة وذويهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

“كريم” تطلع على خدمات ذوي الإعاقة المقدمة في سوهاج (تفاصيل)

ووجهت الدكتورة إيمان كريم، التحية والتقدير للواء طارق الفقي، على الجهود التي تقوم بها محافظة سوهاج لخدمة ذوي الهمم، وتوفير سبل الاتاحة لهم ودمجهم وتمكينهم في المجتمع.

وأكدت “كريم”، خلال اللقاء على استعداد المجلس لتقديم كافة خبراته الفنية للمحافظة لخدمة قضايا الإعاقة وما تحتاجه المحافظة في هذا الصدد، خاصة في العمل على الشق التوعوي وتغيير صورة المجتمع الذهنية بخصوص النظرة السلبية لذوي الاحتياجات الخاصة.

واستعرضت الدكتورة إيمان كريم، مع اللواء طارق الفقي، خلال اللقاء الإشكاليات التي تتعرض لها المدارس في المحافظة والدمج التعليمي فيها وما تحتاجه البنية التحتية داخلها.

ودار الحديث حول إنشاء وحدة للأشخاص ذوي الإعاقة تكون تابعة مباشرة لمكتب المحافظ ويكون عضو الوحدة له الحق فى حضور الاجتماع التنفيذي للمحافظة الذي يعقد بشكل دوري، الامر الذي من شأنه أن تكون الوحدة حلقة الوصل بين المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة والمحافظة.

وأشارت إيمان كريم، إلى الدور المهم والحيوي الذي تقوم به الجمعيات الاهلية ومنظمات المجتمع المدني العاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة في توعيتهم والمساعدة على دمجهم، كذلك تقديم الوعي العام للمجتمع حتي يدركوا قيمة ذوي الاحتياجات الخاصة وفاعليتهم في الحياة.

من جانبه أكد اللواء طارق الفقي، أن محافظة سوهاج من أوائل المحافظات التي قامت بتطبيق نسبة الـ 5 % في الوظائف للأشخاص ذوي الإعاقة إعمالا للقانون رقم 10 لسنة 2018 وتعتبر من أولى المحافظات التي قامت بتطبيق كود الإتاحة الهندسي على منشآتها وداخل مؤسساتها، وأن المحافظة تعمل على قدم وساق لمتابعة تطبيق هذا الكود.

وأضاف اللواء الفقي، هذا بجانب حصر الأشخاص ذوى الإعاقة لوضعهم على خريطة الخدمات المقدمة من المحافظة، مشيراً إلى تقديم التوعية الصحية اللازمة بالأمراض الوراثية وخطورة زواج الاقارب والعمل على الاكتشاف المبكر للإعاقة ومرض ضمور العضلات المنتشر فى المحافظة، مشيراً، إلى أن هناك اسرة بها ١٤ حالة ضمور عضلات.

وقال محافظ سوهاج، أن هناك ١٠ الآف طفل من ذوى الإعاقة تم ادماجهم فى المدارس هذا بجانب اهتمام المحافظة بالتواصل مع منظمات المجتمع المدنى التى تعمل فى مجال الإعاقة والمشاركة معهم في تنفيذ رحلات ترفيهية خاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة.

كريم تطلع على الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة بمحافظة سوها
“كريم” تطلع على خدمات ذوي الإعاقة المقدمة في سوهاج (تفاصيل)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

الأمم المتحدة تطالب بوصول المساعدات لذوي الإعاقة فى غزة غير المشروطة

حتى غداً.. الكشف على الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة بمستشفيات الشرطة مجانا (الموعد)

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى